الأحد 25 يوليه 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

السلالة الهندية جاية جاية.. لميس الحديدي للمصريين: التطيعم الحل لتجاوز أزمة كورونا

لميس الحديدي  موقع بصراحة الإخباري
لميس الحديدي

قالت الإعلامية لميس الحديدي، إن الحصول على لقاح فيروس كورونا، يقلل توافد التحورات الفيروسية، مشيرة إلى أن الدول التي لم يحصل مواطنيها على اللقاح قد تكون أرضاً خصبة للتحورات الفيروسية.

وأضافت الحديدي خلال برنامجها، كلمة أخيرة المذاع عبر فضائية «ON E»، «الفيروس صعب وكل مابيمر وقت بيكون أكثر صعوبة ومش محتاجة أتكلم كل يوم بنشوف وفاة وإصابة سواء في محيط العيلة أو الأصدقاء والوفيات، والإصابة ليست فقط لكبار السن أو أصحاب الأمراض المزمنة بل الصغار أيضاً، ومافيش حاجة اسمها لما حد يسألني فلان مات ليه؟ هو كبير ولا عنده مرض؟ الناس حوالينا صغار وكبار ممكن تتعرض لاقدر الله للوفاة». 

 

 

ولفتت الحديدي إلى أن الدول التي لم تلقح مواطنيها أو النسبة الأكبر منها ستكون عرضة لوصول سلالات جديدة من الفيروس، مستكملة «لو إحنا خايفين من السلالة الهندية فهي جاية جاية حتى لو قفلنا أسوار البلد كلها ولا حل في منع ذلك إلا بتلقي المواطنين للقاح، ومش محتاج تفكير أو تضييع وقت وإحنا الساعات الماضية بدأنا نشك في ذلك مع وجود مايسمى بالفطر الأسود».  

وتابعت: «الفطر الأسود له علاقة بفيروس كورونا فيما يتعلق بالإفراط في تلقي الكرتيزون للمصابين والمضادات الحيوية خاصة مع المتحور الهندي وبالتالي لازم نطعم».

Go to top of page