الأحد 25 يوليه 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

لعدم الاختصاص.. المحكمة الاقتصادية بالإسماعيلية ترفض استئناف شركة السفينة إيفرجيفن

السفينة إيفرجيفن  موقع بصراحة الإخباري
السفينة إيفرجيفن

قررت محكمة الإسماعيلية الاقتصادية، برئاسة المستشار عصام القزاز، رئيس محكمة الاستئناف وعضوية المستشارين خالد عاشور وأمجد الحديدي وعمر العوض بسكرتارية أسامة الزامك، في الدعوى رقم 23 لسنة 14/ق، بعدم اختصاص المحكمة نوعيًا بنظر الدعوى، وإحالتها إلى دائرة الابتدائية بالمحكمة الاقتصادية بالإسماعيلية، إلى جلسة 29 مايو الجاري، في قضية السفينة البنمية إيفرجيفن.



 

 

البحيرات المرة

وكانت هيئة قناة السويس قد نجحت في تعويم السفينة البنمية بعد 6 أيام من الحادث، وتم قطرها إلى البحيرات المرة القريبة من مدينة فايد بمحافظة الإسماعيلية، لإجراء تحقيقات حول أسباب الحادث، ولم تتوصل هيئة قناة السويس لاتفاق مع الشركة اليابانية المالكة للسفينة، حول الحصول على التعويضات التي طالبتها الهيئة بسبب أزمة الجنوح.

 

 

السفينة إيفرجيفن

ووجنحت السفينة إيفرجيفن جنحت فى قناة السويس، فى النقطة 151 ترقيم قناة السويس فى 23 مارس الماضى، ونجحت هيئة قناة السويس فى تعويمها بعد 6 أيام من الحادث، وتم قطرها إلى البحيرات المرة القريبة من مدينة فايد بمحافظة الإسماعيلية، لإجراء تحقيقات حول أسباب الحادث.

المحكمة الاقتصادية

وكانت هيئة قناة السويس قد قدمت طلباً بالتحفظ على السفينة «إيفرجيفن»، ووضعها تحت سلطة المحكمة الاقتصادية، ومنع الشركة المشغلة من التصرف فيها أو التحرك أو عمل أي تصرف قد يضر بمستحقات هيئة قناة السويس، لحين سداد ما عليها من مديونيات.

 

 

 

دفع التعويضات 

وعلى مدار الأيام الماضية، ماطلت الشركة المستأجرة للسفينة «إيفرجيفن» في دفع التعويضات وعدم استجابتها لمطالب دفع الخسائر التي سببتها لقناة السويس على مدار 6 أيام.

مليار دولار 

وكان الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس قد أعلن في وقت سابق أن السفينة الجانحة «إيفرجيفن»، الموجودة في منطقة البحيرات القريبة من القناة، لن تستكمل رحلتها إلا بعد إنهاء ملف التعويضات، وقال إن "الخسائر المبدئية قرابة مليار دولار، لكن بعد حساب الخسارة بشكل رسمي، قد يزيد المبلغ أو يقل قليلا".

 

 

Go to top of page