رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

من يحسم الجولة الأخيرة فى صراع الحذاء الذهبي بين محمد صلاح وهاري كين؟

محمد صلاح - أرشيفية
محمد صلاح - أرشيفية

تلعب اليوم الأحد مباريات الجولة الأخيرة من مسابقة الدوري الإنجليزي لكرة القدم "البريميرليج" حيث تقام 10 مواجهات فى نفس التوقيت الساعة الخامسة مساء بتوقيت القاهرة.

وتشهد الجولة الأخيرة من البريميرليج منافسة قوية بين النجم محمد صلاح لاعب ليفربول وهاري كين نجم فريق توتنام هوتسبير، على لقب هداف البطولة والحصول على الحذاء الذهبي.

ويتقاسم الثنائي كين وصلاح صدارة ترتيب هدافى الدوري الأنجليزي، برصيد 22 هدفا لكل منهما، ومن خلفهم برونو فيرنانديز 18 هدف، وسون هيونج مين 17 هدف.

وحصد محمد صلاح لقب هداف الدوري الإنجليزي فى موسمه الأول مع ليفربول برصيد 32 هدفا، وفى الموسم قبل الماضي تقاسم اللقب مع كلا من زميله فى الفريق ساديو ماني وايمريك أوباميانج لاعب أرسنال، برصيد 22 هدفا لكل منهم.

ولعب محمد صلاح 2989 دقائق، طوال الموسم بينما لعب هاري كين 2995، وجاءت تسديدات صلاح 120 مرة بينما سدد كين 134.

كما سدد صلاح على المرمي 50 مرمى مقابل 52 مرة لهاري كين، بنسبة تهديف 18% للأول و16% للثاني.

وتشهد الجولة صراع ساخن على المركزين الثالث والرابع بين الفرق تشيلسي صاحب المركز الثالث برصيد 67، ويليه ليفربول 66 نقطة، ثم ليستر سيتي فى المركز الخامس بنفس الرصيد لكن الريدز يتفوق بفارق الأهداف.

ويلتقى تشيسلى مع أستون فيلا، ويحتاج إلى الفوز بأى نتيجة لتأمين المركز الثالث، أما في حال عدم فوزه سينتظر نتيجة مباراتى ليفربول ضد كريستال بالاس، وليستر سيتى أمام توتنهام.

فيما يحتاج ليفربول للفوز بأى نتيجة وعدم فوز ليستر سيتى بفارق أكثر من أربعة أهداف من أجل ضمان التواجد في المربع الذهبي والتأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وتنص لائحة الدوري الإنجليزي على احتساب فارق الأهداف بين الفرق في حالة التساوى في عدد النقاط.

تم نسخ الرابط