رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

روبن ويليامز حارس صن داونز الجنوب إفريقي مرشح لجائزة أفضل حارس 2024

روبن ويليامز
روبن ويليامز

يُزاح الستار مساء اليوم، الإثنين، عن الحارس الفائز بجائزة الأفضل فى العالم 2024 "جائزة ياشين"، فى مراسم حفل توزيع جوائز الكرة الذهبية وذلك فى التاسعة مساءً بمسرح دو شاتليه في العاصمة الفرنسية باريس.

وستكون جائزة الكرة الذهبية 2024، التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، استثنائية خاصة بعد التعاون المشترك مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" من خلال دمج جوائز الأفضل في أوروبا مع جوائز الكرة الذهبية.

ويشهد حفل الكرة الذهبية تسليم جائزة أفضل لاعب في العالم خلال العام الحالي 2024، بالإضافة إلى أفضل لاعبة بجانب جائزتي ياشين لأفضل حارس مرمى، وأيضا جائزة كوبا لأفضل لاعب صاعد فى العالم، وأفضل مدرب.

وتمنح المجلة الفرنسية جائزة لأفضل حارس مرمى في العالم بداية من عام 2019، والتى تحمل اسم "جائزة ياشين" نسبة إلى الحارس الروسى السابق ليف ياشين، ويعد الروسى ليف ياشين حارس المرمى الوحيد الذى توج بالكرة الذهبية عام 1963 وتحديدًا منذ 56 عامًا.

ويتنافس على جائزة أفضل حارس مرمى في العالم 2024، العديد من اللاعبين حيث شهدت القائمة عدة مفاجآت فى مقدمتها وجود رونوين ويليامز حارس مرمى فريق ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي.


وضمت قائمة المرشحين لجائزة ياشين فى العام الجارى كلا من:

جيانلويجى دوناروما - باريس سان جيرمان

دييجو كوستا - بورتو

كوبيل - بوروسيا دورتموند

أندريه لونين - ريال مدريد

مايك مانيان - ميلان

مامارداشفيلي - فالنسيا/ ليفربول

إيميليانو مارتينيز - أستون فيلا

أوناي سيمون - فالنسيا

يان سومر - إنتر ميلان

رونوين ويليامز - صن داونز

          
تم نسخ الرابط