رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

"فوله واتقسمت نصين".. أول ظهور لـ والد أمينة خليل في مهرجان الجونة السينمائي

أمينة خليل
أمينة خليل

حضرت الفنانة أمنية خليل ندوة «تأثير الدراما على المجتمع»،ضمن فعاليات مهرجان الجونة السينمائي في دورته السابعة،وظهرت أمينة خليل لأول مرة مع والدها خلال الندوة، حيث تبين الشبه الكبير بينهما.

وتشارك أمينة خليل في الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي كعضو لجنة تحكيم للأفلام القصيرة.

الجدير بالذكر أن مهرجان الجونة السينمائي أصبح اليوم واحدًا من أبرز الفعاليات السينمائية الدولية، حيث يترجم مفهوم "السينما من أجل الإنسانية" من خلال دعمه لأفلام تسلط الضوء على القضايا الإنسانية والاجتماعية. بفضل التنظيم المتميز، وتنوع الأفلام من مختلف أنحاء العالم، والالتزام بتقديم محتوى يعكس قصصًا مؤثرة من واقعنا المعاصر، نجح المهرجان في جذب أنظار السينمائيين والنقاد العالميين. هذا الحدث يعزز من مكانة مصر كوجهة ثقافية وفنية عالمية، ويؤكد على دور السينما في إحداث تأثير حقيقي يتجاوز حدود الشاشة ليصل إلى روح الإنسانية.

نجاح أمينة خليل في السينما 


وحققت الفنانة أمينة خليل نجاح كبير مؤخرا، بفيلم x لارج، والتي تدور أحداثه  في إطار اجتماعي كوميدي، حيث طبيب الأمراض النفسية يوسف الذي يتولى إصدار تقرير نفسي عن المجرم الخطير طه حتى الإفراج عنه من السجن، ويكتشف أنه طليق زوجته سحر ووالد ابنها.

وشارك في بطولة العمل عددا كبيرا من الفنانين، أبرزهم هشام ماجد، ومحمد ممدوح، ومحمد أوتاكا، ومصطفي غريي، وخالد كمال، وتأليف كريم سامي وأحمد عبد الوهاب، وإخراج معتز التوني.

          
تم نسخ الرابط