رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بيتنافسوا على الأكثر جراءة.. إطلالات أثارت الجدل في أول 3 أيام من مهرجان الجونة السينمائي 2024

إطلالات النجوم في مهرجان الجونة
إطلالات النجوم في مهرجان الجونة

على مدار 3 أيام فعاليات مهرجان الجونة السينمائي في دورته السابعة التي انطلقت مساء يوم الخميس من الشهر الجاري والتي ستستمر إلى 1 من نوفمبر، حرصت نجمات الفن على الظهور على السجادة الحمراء بإطلالات ملكية، وجذابة وأنيقة خطفت أنظار عدسات المصورين والكاميرات.

وتنوعت الإطلالات ما بين الفساتين الطويلة والقصيرة، وقصة الكم الواحد.

كما ظهرت النجمات بإطلالات ملكية، وصيحة "الشراشيب" و"كروب توب"، بينما فضل البعض الآخر خطف الأنظار بإطلالات جريئة.

وكان حفل الافتتاح شهد حضور كبير من للفنانين منهم، هاني رمزي وزوجته، اشرف زكي وزوجته روجينا، اسر ياسين وزوجته، مريم الخشت وزوجها، ثراء جبيل وزوجها، احمد مراد وزوجته، احمد داود وزوحته علا رشدي، حسين فهمي وزوجته، محمد فراج وبسنت شوقي، بشرى وزوجها.

كما حضر، مريم نعوم، يسرى نصر الله، اشرف عبد الباقي، امير المصري، خالد عبد الجليل، عمر عبد العزيز، محمد العدل، كما ظهرن كلا من هند صبري، امينة خليل، ركين سعد، ، نجلاء بدر باطلالات جذابة، وحضر ايضا الهام شاهين، يسرا، ايتاس الدغيدي، هاني رمزي وزوجته، كما حضر المهندس نجيب ساويرس والمهندس سميح ساويرس، شرنوبي، محمد داود وعلا رشدي، شيكو، حسين فهمي وزوجته، مكسيم خليل، نور النبوى.

ويشهد مهرجان الجونة السينمائي في دورته السابعة هذا العام، مشاركة 55 فيلماً روائياً طويلاً ووثائقياً، إضافةً إلى 16 فيلماً قصيراً، من 40 دولة حول العالم، ومن بين هذه الأفلام، ستشهد 6 أفلام عرضها العالمي الأول، فيما تُقدم 12 تجربة سينمائية لمخرجين جدد، ولتمكين المرأة في صناعة السينما، تصل نسبة الأفلام التي صنعتها مُخرجات إلى 44%.

ويضم المهرجان في دورته السابعة عددًا من الشخصيات السينمائية المرموقة، مثل الممثلة الهندية نانديتا داس التي تترأس لجنة تحكيم الأفلام الروائية الطويلة، والمخرجة اللبنانية إليان الراهب التي تترأس لجنة تحكيم الأفلام الوثائقية الطويلة، والممثلة المصرية منة شلبي، بالإضافة إلى الممثلة المصرية أمينة خليل والممثل المصري أمير المصري عضوا لجنة تحكيم الأفلام القصيرة. كما سيشارك نخبة من كبار السينمائيين العالميين في فعاليات المهرجان.

          
تم نسخ الرابط