رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزير الخارجية: مسألة المياه وجودية لمصر ولن نتهاون فى الحفاظ على حقوقنا

وزير الخارجية
وزير الخارجية

أكد الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية، أن مسألة المياه تمثل قضية وجودية لمصر، مشددًا على عدم التهاون في الحفاظ على حقوق البلاد في هذا المجال.

دعوة لحل سياسي للأزمة الأوكرانية

جاءت هذه التصريحات خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأوكراني، حيث أعرب عبد العاطي عن أهمية العمل على إيجاد حل سياسي للأزمة بين أوكرانيا وروسيا.

تعزيز التعاون مع أوكرانيا

كما أشار وزير الخارجية إلى ضرورة تعزيز التعاون العلمي والثقافي والتعليمي مع أوكرانيا، مؤكدًا أن هذا التعاون سيسهم في تعزيز العلاقات بين البلدين.

وفي سياق آخر، أصدرت وزارة الخارجية المصرية بياناً أعربت فيه عن قلقها البالغ إزاء التصعيد المتسارع في الشرق الأوسط، مشيرة إلى آخر المستجدات، بما فيها الهجوم الإسرائيلي على إيران صباح اليوم. 

وأكدت مصر رفضها لأي إجراءات تهدد أمن واستقرار المنطقة، والتي قد تسهم في تأجيج حالة الاحتقان وتصعيد الصراع الإقليمي.

 تحذير مصر من مخاطر التصعيد

حذرت مصر من خطورة التصعيد الراهن الذي قد يؤدي، سواء كان عن عمد أو نتيجة حسابات خاطئة، إلى انزلاق المنطقة نحو مواجهة خطيرة تهدد الأمن الإقليمي والدولي، داعية جميع الأطراف لضبط النفس وتجنب الخطوات التي تزيد الوضع توتراً.

الدعوة لوقف إطلاق النار في غزة

شددت مصر على موقفها بضرورة التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، مع العمل على تنفيذ صفقة تشمل إطلاق سراح الرهائن والأسرى، معتبرة أن ذلك هو السبيل الأمثل للتهدئة في ظل الظروف الحساسة التي يمر بها الإقليم حالياً.

المطالبة بوقف فوري لإطلاق النار في لبنان

جددت مصر دعوتها لوقف إطلاق النار فوراً في لبنان، مؤكدة أهمية احترام السيادة اللبنانية على كامل أراضيها، والابتعاد عن أي تصعيد يزيد من تدهور الأوضاع هناك.

دعوة لاحترام القانون الدولي وسيادة الدول

أعادت مصر التأكيد على ضرورة احترام القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي وميثاق الأمم المتحدة، مطالبة بعدم المساس بسيادة الدول وضرورة احترام وحدة وسلامة أراضيها، حرصاً على استقرار المنطقة وسلامتها.

          
تم نسخ الرابط