رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

إحالة أوراق سائق للمفتي بتهمة قتل سيدة مسنّة في القليوبية

أرشيفية
أرشيفية

قررت محكمة جنايات بنها، الدائرة الخامسة، إحالة أوراق سائق إلى مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي بشأن تهمته بقتل سيدة مسنّة بهدف سرقة مصوغاتها الذهبية، وإشعال النار في منزلها وجسدها، وذلك في قرية القشيش التابعة لمركز شرطة شبين القناطر بمحافظة القليوبية. كما حددت المحكمة الثاني من نوفمبر المقبل للنطق بالحكم.

صدر القرار برئاسة المستشار شعبان عبد المنصف شعبان، وعضوية المستشارين محمد عبدالواحد السيد عبده بحيري، وشريف محمد السباعي مصطفي، وعلاء الدين حمدي عبد العزيز قنديل، وأمانة سر كمال حلمي جاويش.

تضمن أمر الإحالة في القضية رقم 8950 لسنة 2024 جنح مركز شبين القناطر، والمقيدة برقم 1182 لسنة 2024 حصر كلي شمال بنها، أن المتهم "محمد ا أ"، 33 عامًا، سائق ومقيم في القشيش، قام في 30 ديسمبر 2023، بقتل المجني عليها "نوال. ح" عمدًا ودون سبق إصرار.

وأوضح أمر الإحالة أن المتهم ارتكب جريمة سرقة متعلقات المجني عليها من منزلها، وعندما رآته، استل سلاحًا أبيض (سكين) وطعنها عدة طعنات بنية إزهاق روحها، مما أدى إلى وفاتها وفقًا لتقرير الطب الشرعي.

كما أشار أمر الإحالة إلى أن المتهم ارتكب جريمة أخرى تلت القتل، حيث أشعل النار عمدًا في مبنى سكني مملوك للمجني عليها باستخدام عود ثقاب، مما أدى إلى اندلاع حريق كما أوضح تقرير الأدلة الجنائية.

وذكر أن القصد من جريمة القتل كان تسهيل ارتكاب سرقة المنقولات، والتي تضمنت مصاغًا ذهبيًا، وخاتمًا من الفضة، ومبلغًا نقديًا، وهاتفًا محمولًا، وكانت جميعها ملكًا للمجني عليها. كما تم ضبط سلاح أبيض "سكين" بحوزته دون ترخيص.

تم نسخ الرابط