رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

"بلغوا عن المخالفين".. رئيس دمياط الجديدة يتفقد السرفيس ويحذر السائقين

أرشيفية
أرشيفية

أجرى الدكتور مهندس محمد خلف الله رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، اليوم،  جولة تفقدية لمواقف سيارات الأجرة والسيرفيس بالمدينة، رافقه خلالها المهندس صلاح عبد الهادي نائب رئيس الجهاز والمهندس عاصم اللبان المشرف العام على الإدارة العامة للتنمية بالجهاز.

وذلك للاطمئنان على حركة نقل الركاب، وحسن سير العمل وانتظامه بالمواقف، وكذا الالتزام بخطوط السير، والتعريفة الجديدة، في ضوء صدور قرار لجنة تسعير المنتجات البترولية بتحريك أسعار البنزين والسولار.

واستهل رئيس الجهاز ومرافقوه الجولة بزيارة الموقف الغربى، للتأكد من التزام السائقين العاملين على جميع الخطوط بالتعريفة المقررة، والتي تم الإعلان عنها، وتم فيها مراعاة مصلحة المواطن والسائق، وروعي فيها مسافة كل خط سير، وعدد الرحلات تحقيقًا للعدالة، وكذلك تم التنسيق مع المحافظات المجاورة التي ترتبط مع المدينة بخطوط سير، لضمان توحيد التعريفة في الجانبين لمنع استغلال المواطنين.

عقب ذلك توجه  الدكتور مهندس محمد خلف الله ومرافقوه، لمتابعة سير العمل بالموقف الشرقى لسيارات الأجرة والسيرفيس بالمدينة، واستوقف رئيس الجهاز عددا من المواطنين، مستفسرا منهم عن مدى التزام السائقين بتعريفة الأجرة المقررة، ومدى توافر السيارات، مؤكدا بأن عليهمأن يكونوا إيجابيين، ويشاركوا الجهاز فى متابعة ورصد المخالفات والإبلاغ عن السيارات المخالفة، حيث أنهم عنصر رئيسي في الحل، والتشديد عليهم بعدم الرضوخ لأى محاولة استغلال، أو دفع أية زيادة فى تعريفة الركوب المقررة، مشيرًا إلى أنه أصدر تعليماته لمسئوولي المواقف بالمدينة، بالدفع بسيارات وباصات أكثر، وقت الذروة، بالتنسيق مع وحدة المرور.

وأوضح رئيس الجهاز، أن هناك تنسيق بين مسئولي المواقف بالمدينة وقسم مرور دمياط الجديدة، لتكثيف الحملات الرقابية بالموقفين الشرقى والغربى والميادين، لمتابعة التزام جميع السائقين بالتعريفة الجديدة، والتعامل مع أي مخالفات، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة المقررة في هذا الشأن حيال المخالفين لمنع أي محاولات لاستغلال المواطنين.

وناشد خلف الله، سكان المدينة وروادها، بعدم دفع أي مبالغ مالية سوى التي تم الإعلان عنها، والإبلاغ عن أي مخالفة من جانب السائقين على الخط الساخن (136)، لاتخاذ كل الإجراءات القانونية، وتحرير المحاضر المقررة في هذا الشأن حيال المخالفين.

وفى السياق ذاته شدد رئيس الجهاز، على ضرورة إلزام السائقين بوضع "إستيكرات" وملصقات بقيمة التعريفة الجديدة على زجاج السيارات الأمامي والخلفي للسيارة، على أن يتضمن خط السير والأجرة المقررة، وفقًا للزيادات الجديدة للبنزين والسولار، لعدم قيام قائدي السيارات بزيادة تعريفة الركوب بصورة منفردة أو تقسيم خطوط السير.

وأكد على أنه لن يكون هناك تهاون مطلقًا مع أي سائق يخالف التعريفة المقررة، ويقوم بتقسيم خطوط السير، وسيتم فرض غرامات مالية، وإلغاء خط السير نهائيًا في حالة تكرار المخالفة.

كما وجه رئيس الجهاز، بضرورة التزام سائقي السيارات بأماكن الانتظار المخصصة،  وعدم التواجد خارج الموقف لتجنب حدوث أى تكدس يعيق حركة المرور، مؤكدا على ضرورة الاهتمام بمستوى النظافة بالموقف والمنطقة المحيطة به، وإزالة أي إشغالات أو باعة جائلين من الموقف، والتعامل بحسم للحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي للمدينة.

ولفت إلى أن هذه الجولة التفقدية، تأتى فى ضوء توجيهات المهندس شريف الشربينى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وتعليمات المهندس أمين غنيم نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن، بالمتابعة والمرور الدورى علي الأعمال بالمدينة، وتوفير جودة حياة لسكان المدن الجديدة.

تم نسخ الرابط