رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

عفواً تعاطفك لوحده مش كفاية.. لميس الحديدي لـ رئيس الوزراء بعد زيادة البنزين والسولار

لميس الحديدي ورئيس الوزراء
لميس الحديدي ورئيس الوزراء

تحدث الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن قرار الحكومة بزيادة أسعار البنزين والسولار، وأوضح أن هذه الزيادة تأتي ضمن إجراءات تدريجية ستستمر حتى نهاية عام 2025.

 وأكد مدبولي، خلال مؤتمر صحفي عقده أثناء جولة تفقدية في محافظة المنيا، أن الحكومة تدرك مدى تأثير هذا القرار على المواطنين، لكنه شدد على أن مثل هذه القرارات ضرورية في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة.

الحكومة تتجنب زيادة الأسعار لمدة 6 أشهر


وأشار رئيس الوزراء إلى أن الحكومة قررت عدم تحريك أسعار الوقود لمدة 6 أشهر قادمة، في محاولة للحد من ارتفاع معدلات التضخم. وأوضح أن الدولة لا تزال تتحمل الجزء الأكبر من العبء الاقتصادي، مع التأكيد على مواصلة دعم الفئات محدودة ومتوسطة الدخل.

 

لميس الحديدي: “التعاطف وحده لا يكفي”


عبرت الإعلامية لميس الحديدي عن رأيها حول تصريحات رئيس الوزراء عبر حسابها على منصة "إكس". وكتبت: "نحن ندرك أن عجز الموازنة مؤلم، وأن الالتزامات الخارجية التي تصل إلى 39 مليار دولار خلال العام مؤلمة".

 وأردفت الحديدي: "لكن ماذا يفعل المواطن في موازنته الخاصة؟ وكيف يسدد ديونه؟ ولو تم رفع الدعم كاملاً، كم سيوفّر؟ هل هذا الحل؟ الإجابة معروفة: الحل هو الاستثمار المحلي والخارجي. لذلك، عذراً، التعاطف وحده غير كافٍ."

تم نسخ الرابط