رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

"صراع الكبار".. كيف استعد رباعي القمة لكأس السوبر المصري؟

النادي الأهلي
النادي الأهلي

لا صوت يعلو فوق صوت السوبر المصري للأندية الأبطال 2024، حيث تفصلنا أيام عن انطلاق الكأس، والذي سيقام في دولة الإمارات، وذلك من 20 حتى 24 أكتوبر الجاري.


ويشارك النادي الأهلي في بطولة كأس السوبر بصفته بطل "الدوري الممتاز"، أما نادي بيراميدز فيتواجد بصفته بطل "كأس مصر"، ويأتي فريق سيراميكا كليوباترا بطل "كأس رابطة الأندية"، وأخيرًا نادي الزمالك صاحب الكارت الذهبي.

ويستعد الأندية الأربعة بقوة من أجل حصد لقب السوبر المصري قبل انطلاق منافسات الموسم الكروي الجديد.

الأهلي

يسعى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تحت قيادة المدرب السويسري مارسيل كولر، لمصالحة الجماهير الحمراء، وتحقيق لقب كأس السوبر المحلي، بعد الهزيمة من الغريم التقليدي نادي الزمالك في كأس السوبر الإفريقي.


واستعد المارد الأحمر للبطولة بمباراة ودية واحدة أمام فريق حرس الحدود، حيث حقق الفوز بثلاثة أهداف دون رد، وشارك فيه جميع اللاعبين من أجل تجهيزهم لكأس السوبر المصري.

بيراميدز

ويعتبر المعسكر التدريبي لنادي بيراميدز هو الأقوي بين الأندية المشاركة في البطولة، والذي كان في تركيا وذلك استعدادا لخوض مباريات السوبر المصري.


وخاض فريق بيراميدز مباراتين وديتين في تركيا، فكانت الأولى أمام فريق ينيل أنطاليا، وحقق الفريق السماوي الفوز بنتيجة 18-0، في المباراة الثانية تلقى الهزيمة من نادي كونيا سبور التركي بهدف دون رد، في المباراة التي استمرت لمدة 120 دقيقة.

الزمالك

يدخل نادي الزمالك البطولة منتشيًا بالفوز على النادي الأهلي في كأس السوبر الإفريقي، لكنه يعتبر أكثر الفرق خوضا للمباريات الودية استعدادًا لكأس السوبر المصري.


وبالرغم من خوضه 3 مباريات بعد الفوز على النادي الأهلي، لكنه لم يحقق الفوز في أي مباراة خاضها، فكانت البداية عند مباراة بتروجيت، عندما تلقى الهزيمة من الفريق البترولي بهدفين مقابل هدف، ثم التعادل أمام إيسترن كومباني بهدف لكل فريق، وأخيرًا الخسارة من فريق زد بثلاثة أهداف مقابل هدفين.


سيراميكا كليوباترا

يدخل فريق سيراميكا كليوباترا بطولة كأس السوبر والجمهور أطلق عليه "الحصان الأسود"، بعد الصفقات القوية التي أبرمها في سوق الانتقالات الصيفي الجاري، حيث ضم كلًا من: محمود زلاكة، فخري لاكاي، إسلام عيسى، حسين السيد، وعبدالله مجدي.


لكن لم يعلن نادي سيراميكا عن خوض أي مباراة ودية تحت قيادة المدرب أيمن الرمادي، حيث كانت المباراة الأخيرة أمام فريق زد يوم 21 أغسطس، والتي انتهت بالهزيمة 3-0 في دور الـ 16 من مسابقة كأس مصر للموسم الماضي.

          
تم نسخ الرابط