رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

رئيس الوزراء يزف بشرى سارة بشأن الدواء في مصر

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اجتماعا لمتابعة موقف توفير الأدوية والمستلزمات الطبية، وذلك حسبما ذكرت فضائية إكسترا نيوز في نبأ عاجل.

وصرح مدبولي، أن إجراءات الدولة خلال الفترة الماضية أسهمت في إنهاء مشكلة نقص الدواء بصورة كبيرة والعودة إلى مرحلة ما قبل نقص الدواء.

وأوضح مدبولي، أن استخدام الاسم العلمي للدواء بدلا من الاسم التجاري يساعد على توفير البديل للمواطنين وتلبية احتياجاتهم.

وأكد مدبولي، أنهم حريصين على توفير الموارد اللازمة لهيئة الشراء الموحد من أجل تلبية احتياجات القطاع الطبي في إطار الأولوية التي تمنحها الدولة لقطاع الصحة.

وفي سياق آخر، أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، أنه تم إنجاز اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة بين مصر والسعودية في وقت قياسي، إذ تم توقيعها من قبل وزيري الاستثمار في البلدين، على هامش زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، إلى مصر.

وشدد "مدبولي"، في مؤتمر صحفي نقلته فضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم الأربعاء، على أن الاتفاقية تؤسس لمزيد من التشجيع وجذب الاستثمارات المتبادلة بين البلدين وحماية هذه الاستثمارات.

وأشار إلى أن الاتفاقية تنص على إجراءات لتسهيل وتحفيز عملية الاستثمارات المتبادلة، وتكون بداية لزيادة الاستثمارات السعودية في مصر في الفترة القادمة.

تم نسخ الرابط