رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بالصور .. عادل أديب يخرج مشاهد الجرافيك فى أكبر انتاج تركى

عادل أديب
عادل أديب

عاد المخرج عادل أديب من تركيا بعد أن أخرج الحلقة الأولى من المسلسل التركي الضخم "برباروس" وهو بطولة النجم التركي إنجن التان بطل المسلسل الشهير "أرطغرل".

وجاء إختيار أديب من قبل الشركة المنتجة " ES Film " وهي أحد أكبر شركات الإنتاج في تركيا، والتي أنتجت مؤخرا مسلسل السلطان عبد الحميد ، قد تم بعد مشاهدة أعماله في تنفيذ مشاهد الجرافيك فى "إنهيار برجي مركز التجارة العالمي بنيويورك" في فيلم “ليلة البيبي دول” مع أحد شركات الجرافيك الفرنسية وكذلك مشاهد المعارك البحرية والجرافيك في المسلسل الجزائري "الريس قورصو" العام الماضي مع احدى شركات الجرافيك التركية.

وتدور أحداث مسلسل "برباروس" حول مغامرات تاريخية بحرية ومعارك ضخمة تم تصوير الحلقات الأولى منه لإطلاقه قريبا، وقد قام المخرج عادل أديب بإخراج وتنفيذ مشاهد الحركة والجرافيك بعد أن إختارته الشركة المنتجة "ES Film" بعد المفاضلة بين العديد من المخرجين الأتراك والأمريكيين، وتم التفاوض معه وعمل المعاينات وإختيار فريق العمل، ثم بناء السفن الضخمة في أحد أستوديوهات إسطنبول، وتم الإنتهاء من التصوير خلال شهر رمضان الماضي.

هذا ويستعد أديب لإطلاق كتابين خلال أيام، الأول كتاب "أحلامي" وهو عبارة عن ما يزيد عن 21 معالجةدراميةتفصيليةقام بتاليفها عبر أكثر من 25 عاما من حياته الفنية،وهي معالجات تفصيليةلأفلام ومسلسلات.

والثاني هو كتاب "قلوب الضالين في طوائف الحشاشين" ويقول عنه أنه حلم عمره مقسم على (6) أجزاء دراميةعن طائفةالحشاشين وتاريخهم،والكتابين بهما مفاجأت عديدةأخرى من معلومات و صور نادرةعن أعماله و تاريخ المخرج وسيرتة الذاتيةتنشر و تعرض لأول مره.

وقد أقدم المخرج عادل أديب على هذه الخطوة كصرخة عالية في وجه الشركات المحتكرة للسوق الدرامى و ضعف وتراجع ثقافته وأهمية موضوعاتها الفنية المقدمة.

تم نسخ الرابط