رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزير النقل يجتمع بقيادات السكة الحديد اليوم لاتخاذ قرارات تخص حادث قطار المنيا

وزير النقل
وزير النقل

يجتمع الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، اليوم الإثنين، مع رئيس هيئة السكة الحديد وقيادات الهيئة في مقرها، وذلك عقب الحادث الذي وقع صباح أمس الأحد في منطقة ماقوسة بمحافظة المنيا، والذي نتج عن تصادم جرارين سكة حديد بقطار النوم رقم 1087. ومن المتوقع أن يشمل الاجتماع تغييرات في بعض القيادات بالهيئة.

إحالة المتسببين في الحادث للتحقيق 

وأكد الفريق كامل الوزير، في بيان له أمس، أنه سيتم إحالة المتسببين في الحادث، سواء من السائقين أو ملاحظي الأبراج أو مهندسي التشغيل أو رئيس المنطقة، إلى النيابة العامة للتحقيق ومحاسبتهم، مع ضرورة توقيع عقوبات مشددة تتناسب مع حجم الجرم الذي ارتكبوه. وأشار إلى أن الوزارة لن تتهاون في محاسبة أي مخطئ، تحقيقًا للردع العام ولتكون هذه القضية عبرة لمن يهمل أو يتقاعس في أداء واجبه.

وأضاف أن وزارة النقل ستتخذ إجراءات قانونية وتأديبية صارمة ضد العناصر المهملة، بهدف استئصالها من منظومة السكك الحديدية. وأكد أن الوزارة لن تتساهل مع أي خطأ ناتج عن الإهمال أو عدم مراعاة القوانين والأنظمة الخاصة بالهيئة، والذي يعرض حياة المواطنين للخطر ويؤثر على سلامة المعدات والأدوات المملوكة للدولة، والتي تمثل جزءًا من جهود التطوير المستمر لمنظومة السكك الحديدية.

تم نسخ الرابط