رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

لسد العجز .. التعليم تكشف تفاصيل مسابقات لشغل وظائف معلم مساعد

وزارة التعليم
وزارة التعليم

مسابقات لشغل وظائف معلم مساعد.. من الكلمات البحثية التي شغلت محرحكات البحث المختلفة خاصةً “جوجل” ومواقع التواصل الإجتماعي المختلفة من قبل المعلمين بجميع محافظات مصر داخل الدولة أو خارج نطاق الدولة، وذلك منذ إعلان وزارة التربية والتعليم بإنها ستطلق مسابقة قريبًا لشغل وظائف معلم مساعد بوزارة التربية والتعليم، كما انها ستعلن عن تفاصيلها وشروط التقديم بها والأوراق المطلوبة للتقديم قريبًا، وفيما يلي سنكشف لكم من خلال موقع بصراحة الإخبارى كا ما هو متعلق  بمسابقة الوزارة لشغل وظائف معلم مساعد بوزارة التربية والتعليم.

موعد إنطلاق المسابقة

تفتح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في يناير المقبل باب التعاقد مع المعلمين العاملين في المدارس بالحصة لسد العجز والاحتياجات المطلوبة على أن يكون التقديم من خلال الإدارات التعليمية حسب احتياج كل المدارس في النطاق الجغرافى لكل إدارة

من هم المستحقون بالفوز في المسابقة ؟

تستهدف مسابقة شغل وظائف معلم مساعد والتى تتم فى يناير المقبل المدرسين بالحصة الذين سبق ليهم التدريس بالحصة ولا علاقة لهم بالمسابقات الأخرى التى تجريها الوزارة لسد العجز فى المعلمين .

كم عدد المستهدفين بالمسابقة؟

تستهدف المسابقة نحو حوالي 150 ألف على مدار 5 سنوات بدأت 2022 وتم تعيين 36 ألف وتعمل الوزارة حاليًا على إنهاء التعاقد مع قرابة 11 ألف آخرين كما يعمل الجهاز المركز للتنظيم والإدارة على الانتهاء من مرحلة أخرى من مسابقة تعيينات المعلمين.

ومن هنا سيوضح لكم “بصراحة الإخباري”  تفاصيل الإعلان عن مسابقات لشغل وظائف معلم مساعد بوزارة التربية والتعليم، والتي جاءت كالتالي:

  • المسابقة ستنطلق في شهر يناير المقبل 2025
  • المسابقات لمن عملوا بالحصة واثبتوا كفاءتهم ولديهم شهادة خبرة.
  • التقديم لمن سبق لهم التدريس بالمدارس الحكومية.
  • سترسل الإدارات التعليمية الأعداد المطلوبة وفق احتياجات كل إدارة لسد العجز إلى الجهاز المركزى.
  • سيعقد الجهاز اختبارات للمتقدمين ومن ثم يتم تسكينهم بالإدارات.
  • سيخضع المتقدمون لاختبارات فى التخصص واللغات والكمبيوتر والسمات الشخصية.
تم نسخ الرابط