رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

السعودية تستدعي السفير اللبناني وتندد بتصريحات وزير الخارجية المسيئة للمملكة

وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله
وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله

أصدرت وزارة الخارجية السعودية بيانا نددت فيه بتصريحات وزير الخارجية اللبناني شربل وهبة معتبرة إياها مشينة تجاه المملكة وشعبها ودول مجلس التعاون الخليجية.

وقال البيان: «إشارة إلى التصريحات المسيئة لوزير خارجية الجمهورية اللبنانية في حكومة تصريف الأعمال شربل وهبة خلال مقابلة تلفزيونية، والتي تطاول فيها على المملكة وشعبها».

وأضافت: «فإن وزارة الخارجية إذ تعرب عن تنديدها واستنكارها الشديدين لما تضمنته تلك التصريحات من إساءات مشينة تجاه المملكة وشعبها ودول مجلس التعاون الخليجية الشقيقة، لتؤكد مجددًا على أن تلك التصريحات تتنافى مع أبسط الأعراف الدبلوماسية ولا تنسجم مع العلاقات التاريخية بين الشعبين الشقيقين».

وتابع البيان: «ونظرًا لما قد يترتب على تلك التصريحات المشينة من تبعات على العلاقات بين البلدين الشقيقين فقد استدعت الوزارة سعادة سفير الجمهورية اللبنانية لدى المملكة للإعراب عن رفض المملكة واستنكارها للإساءات الصادرة من وزير الخارجية اللبناني، وتم تسليمه مذكرة احتجاج رسمية بهذا الخصوص».

وفي سياق متصل أعلن التلفزيون الرسمي السعودي، أن وزارة الخارجية السعودية استدعت السفير اللبناني للإعراب عن رفض المملكة واستنكارها لتصريحات وزير الخارجية اللبناني.

كما سلمت الخارجة السعودية السفير اللبناني مذكرة احتجاج رسمية ضد «الإساءات» الصادرة من وزير الخارجية اللبناني.

وكان وزير الخارجية اللبناني قال خلال حديثه أمس مع قناة «الحرة» إنه عندما كانت إسرائيل تحتل الأراضي اللبنانية «تَجنَّد عناصر حزب الله للدفاع عن سيادة لبنان»، على حد تعبيره.

كما ذكر أن: «سلاح الحزب هو سلاح يتحمل مسؤوليته حزب الله، ولا شك أن لبنان يتحمّل هذه المسؤولية، ولكن ليس القرار قرار الدولة اللبنانية».

تم نسخ الرابط