رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تليفزيون «بريكس»: مشروع رأس الحكمة علامة فارقة في التعاون بين مصر والإمارات

مشروع رأس الحكمة
مشروع رأس الحكمة

أكد تليفزيون «بريكس» أن إطلاق مشروع رأس الحكمة التنموى على الساحل الشمالى الغربى لمصر يعد بمثابة علامة فارقة فى تعزيز التعاون الاقتصادى بين مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة.

مشروع رأس الحكمة

ولفت التليفزيون - في تقرير اليوم الاثنين، إلى أنه من المتوقع أن يصل إجمالي الاستثمار التراكمي للمشروع العملاق إلى 110 مليارات دولار بحلول عام 2045، من المقرر أن تستفيد مصر من 35% من الأرباح التي يولدها المشروع.

مجموعة بريكس

وتوفر مدينة رأس الحكمة ما يقرب من 750 ألف فرصة عمل بشكل مباشر وغير مباشر، كما ستحتضن المدينة عقب اكتمالها نحو مليوني نسمة.

العلاقات الاقتصادية المصرية الإمارتية

وشهد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، ورئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، محمد بن زايد آل نهيان، إطلاق المشروع بحضور رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، وكبار قادة الأعمال من كلا البلدين .. وأكد الزعيمان على الدور الذي سيلعبه المشروع في تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين .

تليفزيون بريكس

يشار إلى أن تليفزيون «بريكس» هو قناة إعلامية تهتم بالشئون السياسية والاقتصادية والتاريخية والفنية للدول الأعضاء في مجموعة "بريكس" التي تضم البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا، إلى جانب الدول التي انضمت حديثا للمجموعة وتشمل مصر والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية وإيران وإثيوبيا.

تم نسخ الرابط