رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«الناس بتستشهد ».. وائل جسار على خطى محمد سلام برفض الغناء في مهرجان الموسيقى العربية

وائل جسار ومحمد سلام
وائل جسار ومحمد سلام

اعتذر الفنان اللبناني وائل جسار عن حفله المقرر في مهرجان الموسيقى العربية في 12 أكتوبر، بسبب القصف المستمر للاحتلال الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقال جسار وفي مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض في برنامج «حديث القاهرة» على قناة «القاهرة والناس»: "نعيش حالة رعب وخوف، حيث نستمع إلى أصوات القصف بشكل مخيف ولا نستطيع النوم. هناك من ينام في الشوارع ويعاني، بينما نحن محاصرون، لكننا إن شاء الله سننتصر."

وأضاف: "اعتذرت عن مهرجان الموسيقى العربية رغم شرف المشاركة فيه، لأن لبنان تعاني ونفسيا نحن متأثرون. كيف يمكن أن نغني بينما الناس تتشرد وتستشهد؟ هذا أمر صعب للغاية."

وأردف: "مش جديد على شعب مصر الحبيبة دايمًا واقفة جنب لبنان والعرب، مصر بلد عظيمة زي ما بيقولوا بتحس بوجع الناس، خصوصًا الشعب اللبناني اللي أنا منه وأتشرف أني أنا لبناني".

وتابع: "وأنا في لبنان وبنسمع الضرب بشكل مخيف جدًا إحنا شوية بعاد عن الضرب مش كتير ولكن بنسمعه بليل ومبننامش، عايشين برعب وخوف، إحنا الحمد لله ننام على الوسادة مرتاحين بس فيه ناس بتنام على الطرقات وفيه ناس موجوعة جدًا ومبتاكلش، ربنا يرحم جميع الشعب إن شاء الله".

وأضاف: "مؤكدًا أن الاحتلال الإسرائيلي الآن يفرض حصار على الشعب اللبناني، إلا أن لبنان سيكون منتصر في النهاية، كما وجه الشكر للدولة المصرية والشعب المصري على الدعم الكبير المقدم إلى لبنان في ظل الظروف الحرجة الحالية".

واختتم: "ونقابة الفنانين بتكلمنا عشان نعمل حاجة للناس الموجوعة والتعبانة نفسيًا وجسديًا ونفسيًا، وبالنسبة لمهرجان الموسيقى العربية أنا إمبارح كلمني تليفزيون واعتذرت مع أن كان ليا الشرف أكون في المهرجان، وفيه كتير من الفنانين يتمنوا أنهم يكونوا في المهرجان بس إحنا نفسيًا مدمرين هنعمل حفل إزاي والناس متشردة وفيه كتير استُشهد، هنطلع نغني إزاي دي حاجة صعبة جدًا دماغي مستوعبتش الموضوع، وكان حلم من أحلامي أن أقف على دار الأوبرا وشكرًا لكل القائمين وعارف أن الشعب المصري كله معايا في القرار ده لانه قرار سليم وصائب".

وأشار إلى أنه كان يحلم بالوقوف على مسرح دار الأوبرا، لكنه يشعر أن الشعب المصري سيتفهم قراره. وتوجه بالشكر للشعب المصري على دعمه للبنان، مؤكدًا أن "مصر دائمًا تقف بجانب لبنان والعرب، وهي بلد عظيمة تحس بألم الناس."

وفي السياق ذاته، أعلن الممثل محمد سلام اعتذاره عن عدم المشاركة في مسرحية «زواج اصطناعي» ضمن موسم الرياض 2023، مستنكرًا الوقت الحالي لإقامة الفعاليات الفنية في ظل العدوان الإسرائيلي.

تم نسخ الرابط