رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

انفوجراف| وقف دعم وقرار من النيابة.. الدولة تتصدى لـ فتوى إباحة سرقة الكهرباء

أرشيفية
أرشيفية

أمر النائب العام المستشار محمد شوقي باتخاذ إجراءات عاجلة للتحقيق في واقعة تداول مقطع مصور على مواقع التواصل الاجتماعي يتضمن فتوى بإباحة سرقة الكهرباء والمياه والغاز.

 وتقدمت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ببلاغ للنيابة العامة حول انتشار المقطع الذي يحرض المواطنين على السرقة، بناءً على ذلك، أمر النائب العام بطلب تحريات الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات حول الواقعة، وجارٍ استكمال التحقيقات.

رئيس الوزراء: وقف الدعم عن سارقي الكهرباء

  
أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في أغسطس الماضي، على ضرورة متابعة ملف سرقة الكهرباء بشكل دوري.

 وأشار إلى أنه سيتم اتخاذ إجراءات حاسمة ضد من يتم تحرير محضر سرقة كهرباء له، من بينها إيقاف كافة صور الدعم الحكومي التي يحصل عليها المخالفون، إضافة إلى الإجراءات القانونية المتبعة، بهدف القضاء على هذه الظاهرة التي تضر بالمجتمع.

إجراءات شركة الكهرباء لضبط السرقات

 
وجهت الشركة القابضة لكهرباء مصر شركات توزيع الكهرباء التسع على مستوى الجمهورية، مطلع أكتوبر الجاري، بإجراء تغييرات في لجان التفتيش لضبط سارقي التيار الكهربائي. 

وذلك من خلال تبادل المواقع بين أعضاء اللجان لضمان الشفافية والحد من السرقات.

دار الإفتاء: سرقة التيار حرام شرعًا


أكد الشيخ إبراهيم عبد السلام، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن سرقة التيار الكهربائي أو توصيل الأجهزة خارج العداد يعد حرامًا شرعًا ويعتبر خيانة للأمانة. وبيّن أن هذه الأفعال تُعد من الكبائر التي تتعارض مع تعاليم الدين الإسلامي.

تم نسخ الرابط