رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مدرب صن داونز :الأهلي ضعيف دفاعياً

صرح مانكوبا مانجيثي المدير الفني لماميلودي صنداونز أن الأهلي ليس جيداً علي مستوي الدفاع، كما أكد أن الأهليلن يستطيع الصمود لـ90 دقيقة في بريتوريا لو لعب بنفس الحدة مثلما حدث في لقاء الذهاب، كمارفض مانكوبا الاستسلام أمام هزيمة فريقه ضد الأهلي بهدفين دون رد في ذهاب دور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا متمسكا بحظوظه في التأهل لدور نصف النهائي.

ويستعدالأهلىلمواجهة فريق صن داونز، يوم 22 مايو الجاري في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، علي ملعب بريتوريا بجنوب إفريقيا.

قال مانجيثي في تصريحات للصحفيين نقلها موقع "سوكرلادوما" الجنوب إفريقي : “انتهى النصف الأول فقط من المواجهة مازال النصف الثاني سيقام في جوهانسبرج ونحن فريق قادر على تسجيل الكثير من الأهداف على أرضنا”.

وأضاف: أعتقد أن ارتفاع درجة الحرارة واللعب على ملعبنا سيمنحنا الأفضلية أمام الأهلي، الأمر السلبي الوحيد إننا متأخرين بهدفين وكان يمكننا تسجيل هدف من أجل تسهيل المهمة ولكن لم يحدث ذلك.ولكن لم يحدث ذلك.

وتابع : "المشكلة الأكبر هي كيفية تعامل الأهلي مع المباراة لأنه لن يستمر طويلا إن لعب بنفس الحدة التي لعب بها في القاهرة".

وأردف "سيضطر الأهلي للاعتماد على الهجمات المرتدة".

وأكمل : "ولا أعتقد أن الأهلي فريق جيد في الدفاع واللعب حول منطقة جزائه وعندما يعود للعمق في منتصف ملعبه".

اقرأ أيضاً :10 صور تكشف الفارق بين مالعب صن داونز الأساسى وملعه ضد الأهلى

وأكد : "أعتقد هذا ما جعلنا نظهر بشكل أفضل في الشوط الثاني لأنهم لم يضغطوا علينا من الأمام، لقد تراجعوا وذلك أعطانا مساحة أكبر قليلا للوصول إلى نصف المساحات والمساحات خلف لاعبي الوسط وكذلك اللعب بين الخطوط".

وتابعمانجيثي : "الأهلي ليس فريقا دفاعيا، هو فريق عادة جيد في الهجوم، لكن لو هاجمونا في بريتوريا لا أراهم يصمدون لـ90 دقيقة".

وفي حديثه عن مباراة الذهاب قال: "كما توقعت دائما هي مباراة صعبة ضد الأهلي، لكنني أؤمن إننا لعبنا جيدا جدا ولكن واجهنا سوء حظ بعدم تسجيل أي هدف، لم أر فريقا يأتي إلى مصر ويتفوق على الأهلي في الاستحواذ".

وأكمل : "ورؤية الأهلي يلعب على الهجمات المرتدة كان أمرا مثيرا بالنسبة لي، ولكن هذا الشوط الأول والشوط الثاني يجمعنا في جوهانسبرج".

وأتم : "بدأنا المباراة جيدا ولعبنا جيدا في نصف المساحات وأجبرناهم على العودة للخلف لكن لسوء الحظ لم نستغل الفرص التي أتيحت لنا وارتطمت الكرة في القائم مرة وأهدرنا رأسية من ركلة ركنية، الشوط الثاني كان جيدا ولكننا لم نخلق فيه فرصا مثما فعلنا في الشوط الأول".

وكان الأهلى قد فاز على الفريق الجنوب إفريقى بنتيجة 2-0 في ذهاب الدور ربع النهائى من دوري أبطال أفريقيا فى مباراة أقيمت السبت الماضي على ستاد الأهلي we السلام.

تم نسخ الرابط