رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

10 صور تكشف الفارق بين مالعب صن داونز الأساسى وملعه ضد الأهلى

يستعد الأهلىلمواجهة فريق صن داونز، يوم 22 مايو الجاري في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، علي ملعب بريتوريا بجنوب إفريقيا.

وكان الأهلى قد فاز على الفريق الجنوب إفريقى بنتيجة 2-0 في ذهاب الدور ربع النهائى من دوري أبطال أفريقيا فى مباراة أقيمت السبت الماضي على ستاد الأهلي we السلام.

وتتعمد الإدارة الفنية لصن داونز منذ زمن مواجهة كبار فرق شمال إفريقيا، في نهائي 2016 أمام الزمالك لعب علي هذا الملعب وانتهت المباراةبخسارة الزمالك بثلاثية نظيفة، كما واجه صن داونز فريق الوداد المغربي أكثر من مرة علي هذا الملعب، بالإضافة إلى أن المباراة الوحيدة الذي فاز بها صن داونز علي الأهلي كانت بنتيجة 5-0 علي ملعب بريتوريا، مما يبدو أن ملعب بريتوريا هو تميمة الحظ لبرازيل جنوب إفريقيا أمام فرسان شمال إفريقيا، مع العلم أن الأهلي قد نجح العام الماضي في الخروج بتعادل من هذا الملعب بنتيجة 1-1 تحت قيادة السويسري رينيه فايلر.

وفيما يلي نستعرض لكم صور لملعب بريتوريا والذي يختاره صنداونز دائما لخوض مبارياته الصعبة نظراً لبعده عن العاصمة كيب تاون، بالإضافة إلى ضيق مساحته وسوء الأرضية إلى الحد الذي يمكنهم من اللعب بشكل جيد وذلك بسبب اعتيادهم خوض اللقاءات الكبري عليه.

اقرأ أيضاً :قبل مواجهة صن داونز.. إصابة ثنائي الأهلي بفيروس كورونا

بينما يخوض صن داونز مبارياته في الدوري الجنوب إفريقي والكأس علي ملعب لوفتسفيرسفيلد، بالإضافة إلي خوضه مباريات دور المجموعات أمام ( شباب بلوزداد –الهلال السوداني ومازيمبي الكونغولي ) بدوري أبطال إفريقيا هذا الموسم علي هذا الملعب، وبالرغم من جودة أرضية ملعب لوفتسفيرسفيلد الذي استضاف إحديمباريات كأس العالم للقارات 2009، إلا أن صن داونز يفضل بريتوريا عندما يواجه الفرق ذات الثقل في القارة السمراء.

ومن المعروف أن استاد لوفتوس فيرسفيلد هو واحد من أقدم الاستادات في جنوب أفريقيا كما أنه يستضيف مباريات عدد من أبرز فرق البلاد. حيث يتخذ فريق بولز ، الذي ينافس بدوري الرجبي السوبر ، إلى جانب فريقي كرة القدم ماميلودي صنداونز وسوبرسبورت حامل لقب الدوري الجنوب أفريقي الممتاز من هذا الاستاد مقرا لمبارياتهم في البطولات المختلفة.

وإليكم بعض الصور لملعبلوفتوس فيرسفيلد والذي يستخدم في لعبة الركبي أيضاً :

تم نسخ الرابط