رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

100 مليون جنيه غسيل أموال.. سقوط تاجر عملة يدير نشاطًا مشبوهًا خارج السوق المصرفية

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

ضبطت أجهزة الأمن العام بوزارة الداخلية، أحد الأشخاص لقيامه بغسل 100 مليون في مجال الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي خارج السوق المصرفية.

 سقوط تاجر عملة في قبضة «أمن القاهرة»

رصدت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة، أحد الأشخاص له معلومات جنائية مقيم بمحافظة القاهرة قيامه بغسل أموال متحصلة من نشاطه الإجرامى فى مجال الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية، ومحاولته إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق شراء الوحدات السكنية، والإستثمار فى الشركات وشراء السيارات، حيث قدرت أفعال الغسل التى قام بها المذكور بحوالي 100 مليون جنيه تقريبا.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة التحقيق.

 مصرع طفل لقى حتفه في حادث دهس تحت عجلات تريلا بالمقطم

في سياق آخر تُعتبر حوادث المرور من أكثر الأحداث المؤلمة التي تؤثر على الأسر والمجتمعات، حيث تترك وراءها آثارًا نفسية واجتماعية عميقة وفي حادث مأساوي جديد، فقدت عائلة طفلها البالغ من العمر 12 عامًا في حادث دهس مروع. حيث شهدت منطقة الهضبة الوسطى بالمقطم، حالة من الحزن بعد أن توفي الطفل "يوسف" إثر تعرضه لدهس من قبل سيارة نقل ثقيل.

تفاصيل الحادث

في يوم الحادث، كان "يوسف" يمر بالطريق متوجهًا لشراء أرغفة (فينو) من أحد الأفران القريبة ورغم براءة الطفولة في تلك اللحظة، تعرض لصدمه من سيارة (تريلا) كانت تسير بسرعة أسفر هذا الحادث عن وفاته في الحال، مما تسبب في صدمة كبيرة لكل من شهد الحادث أو سمع عنه.

البلاغات والإجراءات الأمنية

على إثر الحادث، تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة إخطارًا من غرفة العمليات حول الواقعة وعلى الفور، انتقلت قوات الأمن إلى مكان الحادث للقيام بالتحريات اللازمة وبالفحص، تأكدت التفاصيل المحزنة حول وفاة الطفل.

التحقيقات والبحث عن الأسباب
حرر رجال الأمن المحضر اللازم تمهيدًا لإحالته إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات ومعرفة أسباب وملابسات الحادث. 

تم نسخ الرابط