رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وفاة الشاعر الكبير محمد الشحات عن عمر ناهز 70 عاما

وفاة الشاعر الكبير محمد الشحات
وفاة الشاعر الكبير محمد الشحات

رحل عن عالمنا منذ قليل الشاعر والصحفي الكبير محمد محمد الشحات الراجحي، عن عمر ناهز 70 عامًا، مخلفًا وراءه إرثًا أدبيًا وصحفيًا غنيًا.

 نبذة عن حياته ومسيرته


محمد محمد الشحات الراجحي وُلد عام 1954 في قرية الضهرية، شربين بمحافظة الدقهلية. تخرج من كلية الآداب - قسم اللغة العربية بجامعة القاهرة، حيث بدأ مشواره الأدبي والصحفي الذي امتد لعقود.

إنجازاته الأدبية والمهنية


شغل الراجحي منصب نائب رئيس تحرير بدار "أخبار اليوم"، كما كان عضوًا مشتغلًا بنقابة الصحفيين وعضوًا باتحاد الكتاب، وسبق له المشاركة في مجلس إدارة الاتحاد. كما كان عضوًا في مجلس أمناء جمعية مصطفى وعلى أمين (ليلة القدر).

نشرت قصائده في العديد من الصحف والدوريات الأدبية في مصر والوطن العربي، وكان له حضور مميز في الملتقيات والمؤتمرات الثقافية منذ السبعينيات، خاصة بعد صدور ديوانه الأول "الدوران حول الرأس الفارغ" عام 1974.

الجوائز والتكريمات


فاز الراجحي بعدة جوائز مرموقة، أبرزها جائزة مصر للشباب عام 1978. مارس العمل الصحفي في العديد من الصحف والمجلات الأدبية في مصر والعالم العربي، واستقر في دار أخبار اليوم، حيث عمل في جريدة "أخبار الرياضة".

مساهماته الصحفية


كان الراجحي أحد مؤسسي مجلة "مصرية"، التي كانت تصدر في مصر أوائل السبعينيات، وترك بصمات واضحة في المشهد الأدبي والصحفي خلال مسيرته الطويلة.

تم نسخ الرابط