رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«الاحتياطي الفيدرالي»: سنخفض أسعار الفائدة بمرور الوقت

أكد جيروم باول رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، في تصريحات خلال حضوره ندوة لجمعية اقتصادية أمريكية، أن البنك المركزي الأمريكي سيخفض أسعار الفائدة "بمرور الوقت"، مؤكدًا مجددًا أن الاقتصاد ككل لا يزال قويًا.

انخفاض الضغوط التضخمية

وأعاد رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، في خطاب ألقاه في ناشفيل خلال الاجتماع السنوي للجمعية الوطنية لاقتصاديات الأعمال، التأكيد على ثقته بأن التضخم سيواصل التحرك نحو هدف البنك المركزي البالغ 2%، مشيرًا إلى أن الظروف الاقتصادية تهيئ الساحة لمزيد من انخفاض الضغوط التضخمية.

خفض أسعار الفائدة الأمريكية

وقال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي: إذا تطور الاقتصاد بشكل عام كما هو متوقع، ستتحرك السياسة بمرور الوقت نحو موقف أكثر حيادية. 

بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي

وأضاف: لكننا لسنا على مسار محدد مسبقًا، مشيرًا إلى أن صناع السياسات سيستمرون في اتخاذ القرارات اجتماعًا تلو الآخر بناءً على البيانات الاقتصادية الجديدة وفق بلومبرج.

السياسة الحيادية

وأكمل: السياسة الحيادية هي تلك التي لا تحفز الاقتصاد ولا تعرقله، وسعر الفائدة الحالي الذي خفضه الاحتياطي الفيدرالي إلى نطاق 4.75%-5% في وقت سابق من هذا الشهر يُعتبر على نطاق واسع أنه لا يزال يحد من النشاط الاقتصادي.

نصف نقطة مئوية

وخفض البنك المركزي سعر الفائدة الرئيسي بمقدار نصف نقطة مئوية في سبتمبر، في أول خفض منذ عام 2020، وكانت خطوة أكبر من المعتاد، ووصف المسؤولون هذا الخفض الكبير بأنه خطوة لحماية سوق العمل المتباطئ من المزيد من التدهور.

سوق العمل

ووصف باول سوق العمل بأنه صلب، لكنه قال إن الظروف تباطأت بوضوح خلال العام الماضي، مضيفا لسنا بحاجة إلى رؤية مزيد من التباطؤ في سوق العمل لتحقيق هدف التضخم بنسبة 2%.

تم نسخ الرابط