رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

لمناقشة أبرز الخطط التوسعية في مصر.. وزير الاستثمار يلتقي ممثلي عدد من الشركات الفرنسية

المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية
المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية

التقى المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة Safran العاملة بقطاع إنتاج محركات الطائرات وقطع الغيار، وذلك في ختام أعمال اليوم الثاني لزيارة الوزير للعاصمة الفرنسية باريس.

 ممثلي  الشركات الفرنسية المهتمة بالاستثمار في مصر

وجرى التباحث حول أبرز الخطط التوسعية للمجموعة بالسوق المصرية، وذلك استكمالا لسابق تعاون المجموعة مع الهيئة العربية للتصنيع، يذكر أن المكتب التجاري بباريس قد ساهم في التنسيق مع المجموعة الفرنسية لفتح مكتب تمثيل لها في مصر مطلع عام 2023.

بنك الاستثمار الفرنسي

كما التقى الوزير مسؤولي بنك الاستثمار الفرنسي bpi France، إذ يسعى البنك إلى تعزيز وجوده في مجال خدمات الضمان المالي، والتمويل للمشروعات الاستثمارية بما يساهم في تعزيز وجود الاستثمارات الفرنسية بالسوق المصرية.

 15 شركة فرنسية

وعقد الوزير لقاء موسعا ضم نحو 15 شركة فرنسية راغبة في الاستثمار في مصر، وذلك خلال جلسة العمل المنظمة من قبل مجموعة credit agricole، إذ استعرض اللقاء فرص ومقومات الاستثمار بالسوق المصرية في مختلف القطاعات الإنتاجية والخدمية وإمكانيات استفادة الشركات الفرنسية من هذه الفرص.

الشركات الفرنسية 

وشهد اليوم الثاني لأعمال زيارة المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية عقد عدة لقاءات مع شركات فرنسية مهتمة بالاستثمار والتوسع بالسوق المصرية، وذلك بالتنسيق بين المكتب التجاري المصري في باريس والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وقد تضمنت هذه اللقاءات مجموعة لوريال العاملة في قطاع الصناعات الطبية ومستحضرات التجميل، ومجموعة Sanofi العاملة في قطاع الصناعات الطبية، ومجموعة لو سافر، ومجموعة روتشيلد، ومجموعة Eurazeo.

تم نسخ الرابط