رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بقيمة 18 مليون جنيه.. ضبط قضايا الإتجار غير المشروع بالعملة الأجنبية في 24 ساعة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تمكن قطاع الأمن العام بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال 24 ساعة من ضبط عدد من قضايا "الإتجار" في العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة 18 مليون جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ضبط عدد من قضايا الإتجار في العملة بقيمة 18 مليون جنيه

ويأتي ذلك استمرارًا للضربات الأمنية لجرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات  عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصري، وما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومي للبلاد.

في نفس السياق تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط أحد الأشخاص بالإسكندرية، لقيامه بالترويج عبر مواقع التواصل الاجتماعي بقدرته على العلاج الروحاني ومزاولة أعمال السحر والدجل، للنصب والاحتيال على المواطنين.

القبض على دجال بتهمة ترويج أعمال سحر بالإسكندرية

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة قيام أحد الأشخاص– مقيم بمحافظة القاهرة بالنصب والاحتيال على المواطنين، من خلال ادعاء قدرته على مزاولة أعمال الدجل والسحر وإيهامهم بقدرته على العلاج الروحاني مقابل مبالغ مالية، والترويج لنشاطه الإجرامي عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.


وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه حال تواجده بدائرة قسم شرطة الجمرك بالإسكندرية، وبحوزته هاتف محمول بفحصه فنيًا تبين احتواؤه على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامي – الأدوات المستخدمة في أعمال السحر والدجل – مبالغ مالية – كروت دعاية للمركز الخاص به وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ويأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما جرائم النصب والاحتيال بكافة أشكالها.

تم نسخ الرابط