رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

توافد جماهير الأهلي والزمالك على ملعب المملكة آرينا استعدادًا لحضور السوبر الإفريقي (صور)

جماهير الأهلي
جماهير الأهلي

توافد جماهير قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، على ملعب المملكة أرينا بالأرضي السعودية، استعدادًا للسوبر الإفريقي للموسم الكروي الجاري 2023-2024. 

ويضرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، موعدًا من العيار الثقيل أمام نظيره التقليدي الزمالك، في اللقاء الذي سيقام على ملعب المملكة آرينا بالسعودية، في قمة مصرية تشهد متابعة جماهيرية كبيرة. 

ويستعد المارد الاحمر المتوج في النسخة الماضية بلقب دوري أبطال إفريقيا على حساب الترجي، لخوض مواجهة من العيار الثقيل ضد الفارس الأبيض الذي توج بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية أمام نهضة بركان المغربي. 

ويغيب عن صفوف الفريقين في قمة الأهلي والزمالك 21 لاعبًا، والتي جاءت على النحو التالي:- 

12 لاعبا يغيبون عن الزمالك

أحمد فتوح وسيد عبد الله نيمار ومحمد عاطف وسامسون أكينيولا وعمر عبد العزيز وأحمد عبد الرحيم إيشو وأحمد مجدي وحسن أبو المعاطي والسنغالي سيدي نداي وأحمد حمدي ومحمود حمدي الونش ومحمد عبد الشافى".

9 لاعبين يغيبون عن الأهلي

بينما يغيب عن الأهلى 9 لاعبين وهم : كريم نيدفيد وخالد عبد الفتاح وكريم الديبس وكريم فؤاد وعلى معلول ومصطفى أبو الخير وسمير محمد ومصطفى مخلوف ومحمد عبد الله".

تاريخ الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي 

وتُوج الأهلي بكأس السوبر الإفريقي 8 مرات، وكانت أول مرة سنة 2002، في النهائي الذي جمعه مع نادي كايزر شيفز الجنوب إفريقي.

وفاز الزمالك، بكأس السوبر الإفريقي، 4 مرات في تاريخه، وكان أول لقب له عام 1994، بعد الفوز على النادي الأهلي في النهائي.

 .

تم نسخ الرابط