رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

سيد عبدالحفيظ عن مباراة السوبر: نسبة فوز الزمالك لا تتعدى 1%.. والأهلي طول عمره جامد

سيد عبد الحفيظ
سيد عبد الحفيظ

كشف سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة السابق بالنادي الأهلي، عن جميع تفاصيل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في نهائي السوبر الإفريقي المقرر لها في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة على ملعب آرينا في المملكة العربية السعودية.

سيد عبدالحفيظ عن مباراة السوبر: نسبة فوز الزمالك لا تتعدى 1%.. والأهلي طول عمره جامد

وقال سيد عبدالحفيظ في تصريحات تليفزيونية عبر قناة «إم بي سي مصر»: «الزمالك ممكن يتعب الأهلي في الاستحواذ على الكرة، ولكن الأبيض لديه العديد من المشاكل الفنية وخاصة في عمق الملعب مفتوح على مصرعية».

وأضاف مدير الكرة السابق للمارد الأحمر: «في مباراة الأهلي والزمالك في الكأس الأخيرة إمام عاشور سجل من العمق، حتى الهدف اللي دخل في الزمالك أمام طلائع الجيش في كأس مصر كانت بردو من العمق».

وأكمل: «الأهلي لو سجل بدري وضغط على الزمالك وسجل الهدف الثاني المباراة هتخرج بنتيجة صعبة جدًا لصالح النادي الأهلي، ولكن مقدرش أحلف بده أو ارسم أي سيناريو».

وزاد عبدالحفيظ: «المباراة ممكن تروح لضربات الجزاء وده بيسبب ضغط على الفريقين وحالة من القلق، الله يكون في عون باكات الزمالك لأن في ثنائيات للأهلي تقيلة على الطرفين».

واستطرد: «الأهلي لو لعب كرة سريعة وتحديدًا في التلت الأمامي سيكون هناك أفضلية كبيرة للأحمر».

«مش في محلة».. سيد عبد الحفيظ ينتقد ضغط الزمالك على حكم مباراة السوبر الأفريقي
وقال عبدالحفيظ: «لو المقصود الضغط على الحكم يبقى لك أسبابك، ولكن عندما يوجد لديك تحفظ على الحكم لازم يبقى له وقائع سابقة معاك، أو حاجه شفتها بعينك حتى لو مكنتش طرف في المباراة، ولكن الحكم الليبي كل تاريخه مع الزمالك كانت في مباراة واحدة أمام شباب بلوزداد الجزائري، وخسر الزمالك بهدفين وكان ممكن يزيدوا إلى أربعة أهداف».

وأضاف: «الزمالك كان خسران من شباب بلوزداد في القاهرة، لذلك كانت مباراة الإياب حياة أو موت بالنسبة لفريق شباب بلوزاد، وكسب في النهاية».

وتابع: «الحكم الليبي أدار للأهلي مباراتين في دوري أبطال أفريقيا (2023)، واحدة كانت في إياب ربع النهائي مع الرجاء وتم احتساب ركلة جزاء على الأهلي، بعد العودة لتقنية الفار، والأهلي كان له ركلة جزاء لم تحتسب لصالح كهربا، بينما المباراة الثانية كانت في ذهاب النهائي، وكان يحيى عطية الله يستحق الطرد في هذه المباراة».

وواصل: «لما سالت المتحدث الرسمي للزمالك هل تم إرسال تحفظ الحكم للاتحاد الأفريقي؟، أجاب بـ لا».

وأكمل: «لو بتضغط على الحكم لأنه عربي وبيتابع كل التصريحات يبقى حقك، لكن الأسباب والطريقة والعرض كان غير مقنع ولا في محله».

وأوضح: «بكاري جاساما له الكثير من الوقائع ضد الأهلي، مثل مباراة الوداد في 2017، في الدقائق الأخيرة، كان يغمز لحكم الراية، بسبب وجود تسلل على عماد متعب في حالة انفراده بالمرمى».

«الأهلي طول عمره جامد».. رد ناري من سيد عبدالحفيظ قبل السوبر الأفريقي

وقال عبدالحفيظ: «النادي الأهلي دايمًا جامد في جميع الأوقات والبطولات في الماضي والحاضر والمستقبل، ولكن مايقلق هي الحالة خارج الملعب والاطمئنان الشديد لدى جماهير الأهلي، بينما الحالة الفنية واضحة وصريحة ومحدش يقدر ينكرها، إن في فرق كبير على مستوى الفني، والجماعي والاستقرار».

وأضاف: «حالة الاطمئنان الشديدة لدى جماهير الأهلي من الممكن أن تحدث إنعكاس داخل الملعب».

وتابع: «الزمالك يمتلك حلول فردية من جانب 3 أو 4 لاعبين وعنده نسبه من الاستحواذ تعطي له الثقة والدخول في المباراة بشكل جيد».

وواصل: «اعتقد أن كونراد ميشالاك ممكن يكون مفاجأة من جوميز، والجميع يتحدث عن سرعته».

وأكمل: «حالة الزمالك حاليًا هي حالة مباراة ممكن يكسب أي حد وممكن يخسر من أي حد».

وأردف مدير الكرة السابق بالنادي الأهلي: «الزمالك بالحالة التي كان عليها في الموسم الماضي نسبة فوزه بالدوري لا تتخطى 1%».

تم نسخ الرابط