رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

نقيب عام الفلاحين: لدينا اكتفاء ذاتي من الأرز ولا نحتاج للاستيراد من الخارج

أسعار الأرز
أسعار الأرز

أكد  حسين عبد الرحمن أبو صدام، نقيب عام الفلاحين، أن أسعار الأرز في الفترة الحالية أقل من أسعارها في الموسم الماضي، وأن طن الأرز الشعير رفيع الحبة يتراوح سعره ما بين 14 و14.5 ألف جنيه وطن الأرز الشعير عريض الحبة أسعاره ما بين 15 و16 ألف جنيه، لافتا إلى أننا في موسم حصاد الأرز وأن إنتاج هذا الموسم أكثر من الحاجة المحلية.

سعر طن الأرز الأبيض

وأضاف «أبو صدام»، أن محصول الموسم الماضي ما زال موجودًا منه كميات كبيرة لدى التجار، وأن سعر طن الأرز الأبيض رفيع الحبة يتراوح ما بين 22 إلى 23 ألف جنيه للطن، وأن سعر طن الأرز الأبيض عريض الحبة تتراوح ما بين 24 إلى 26 ألف جنيه للطن، وأن كيلو الأرز الأبيض للمستهلك يتراوح سعره ما بين 25 و28 جنيه حسب النوع والجودة ونسبة الكسر.

زراعات الأرز

وأشار «نقيب عام الفلاحين»، إلى أن زراعات الأرز هذا الموسم تتخطى المليون ونصف المليون فدان ومتوقع إنتاج يتراوح ما بين 6 إلى 6.5 مليون طن أرز من الشعير مما يوفر نحو 3.5 مليون طن أرز أبيض على أقل تقدير بما يكفي الاستهلاك المحلي ويفيض.

الاكتفاء الذتي من الأرز

وأكد «نقيب عام الفلاحين»، أن أصحاب المصالح الخاصة هم من يتمنون ارتفاع الأسعار، مؤكدا أن الأسعار الحالية بها هامش ربح مُرضي للمزارعين، وكميات الأرز المنتجة تكفينا ولا نحتاج لاستيراد حبة أرز من الخارج وما يتم استيراده هي الأنواع الغير متوفرة محليا كالأرز البسمتي فقط.

تم نسخ الرابط