رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الإعلامية إيمان الحصري.. قصة 7 عمليات جراحية في 21 يوما

ايمان الحصري
ايمان الحصري

تزايديت معدلات البحث عن اسم الإعلامية إيمان الحصري، وذلك بعدما ترددت أنباء عن خضوعها حاليًا لعملية جراحية دقيقة، إثر تعرضها لوعكة صحية شديدة في الساعات الأخيرة.

وكتبت إحدى المقربات من الإعلامية منشورًا على حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تطلب فيه الدعاء لإيمان الحصري خلال خضوعها للجراحة، حيث قالت: "إيمان الحصري في أمس الحاجة لدعواتنا جميعًا. في يوم مولد رسولنا الكريم، ادعوا لها بما كان يدعو به عليه الصلاة والسلام للمريض، اللهم رب الناس أذهب البأس، واشفِ أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقما، اللهم آمين."

إيمان الحصري

في عام 2022، خضعت إيمان الحصري لسبع عمليات جراحية خلال 21 يومًا فقط، وذلك بعد تعرضها لخطأ طبي أسفر عن مضاعفات. الأخطاء الطبية التي حدثت في منطقة المعدة أدت إلى تدهور حالتها الصحية، مما تسبب في تعرضها لتسمم في الدم نتيجة هذه الأخطاء.

وقد تحدثت إيمان الحصري سابقًا عن تجربتها المؤلمة خلال استضافتها في برنامج "صاحبة السعادة" الذي تقدمه الإعلامية إسعاد يونس، حيث قالت: "كنت في فترة من الفترات غير قادرة على الشعور بشيء، كنت بين الحياة والموت. أخبر الأطباء عائلتي بأن الطب لم يعد ينفع، وأن الأخطاء الطبية قد أنهت كل شيء، وليس هناك ما يمكن فعله."

وأضافت: "كان من أصعب الأيام عندما تم نقلي من مستشفى وادي النيل، فقد تلقيت جرعات كبيرة من المخدر، وكل ما كان يتبادر إلى ذهني هو الألم. تم نقلي بالإسعاف من وحدة عناية إلى أخرى."

واختتمت الحصري حديثها قائلة: "كانت من أصعب التجارب التي مررت بها، وقد عرفت الآن بعمق ما تعانيه الناس الذين يمرون بألم المرض."

حبس الطبيب عامين

وفي مايو 2025، قضت محكمة مستأنف القاهرة الجديدة، بتأييد حكم حبس المتهم بالتسبب في مشكلة صحية للإعلامية إيمان الحصري نتيجة خطأ طبى، عامين مع الشغل.

كانت قضت محكمة جنح القاهرة الجديدة الجزئية بالحكم على الدكتور م .غ، بالسجن لمدة عامين مع الشغل وإلزامه بكفالة مالية لاتهامه في القضية رقم 7691 لسنة 2021 جنح قسم خامس القاهرة الجديدة.
وكان المتهم قد أجرى عملية جراحية للإعلامية إيمان الحصرى مقدمة برنامج "مساء دي إم سي"، حيث تسبب المتهم في تعرض الإعلامية لأزمة صحية كبيرة نتيجة خطأ طبي كاد بأن يودى بحياتها.

يذكر أن المتهم حكم عليه فى العديد من القضايا المشابهة، حيث عرّض العديد من المرضى للخطر.

الإعلامية إيمان الحصري

وكانت الإعلامية إيمان الحصري، مقدمة برنامج مساء dmc، غادرت إلى ألمانيا لإجراء عملية جراحية جديدة بعد 5 أشهر من المعاناة الصحية بسبب خطأ طبي تعرضت له أثناء إجراء عملية جراحية في أحد مستشفيات القاهرة أبريل 2021، ما تسبب في خضوعها لسلسلة من العمليات الجراحية الفاشلة التي أسفرت عن تدهور شديد بحالتها الصحية.

تم نسخ الرابط