رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الحكومة تستجيب لاستغاثة سيدة طلبت إنقاذ ابنها من ورم في جسده

منظومة الشكاوى الحكومية تتعامل مع استغاثة أم لحجز ابنها بمعهد الأورام
منظومة الشكاوى الحكومية تتعامل مع استغاثة أم لحجز ابنها بمعهد الأورام

صرح الدكتور طارق الرفاعي، مدير منظومة الشكاوى الحكومية المُوحدة بمجلس الوزراء، بأن استغاثة سيدة عبر وسائل التواصل الاجتماعي تطلب فيها حجز ابنها المريض بمعهد الأورام قد تم التعامل معها على الفور.

استجابة سريعة لتوجيهات رئيس الوزراء


أوضح الرفاعي أن هناك تعليمات من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بسرعة التعامل مع الاستغاثات الطبية التي ترد إلى المنظومة أو تُرصد عبر وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي. وقد تم رصد مقطع فيديو لسيدة من محافظة السويس تستغيث لعلاج طفلها البالغ من العمر سنة واحدة، والذي يعاني من ورم في الجسم.

إجراءات سريعة لعلاج الطفل


بعد التواصل مع الدكتور محمد عبد المعطي، مدير المعهد القومي للأورام، تم توجيه فرق المعهد للتعامل الفوري مع الحالة وإجراء الفحوصات اللازمة. ووفقًا للدكتور حسام فريد، نائب مدير المعهد، تم استقبال الطفل في قسم الطوارئ وبدأت إجراءات التحضير للجراحة بعد قرار لجنة متابعة حالات أورام المسالك.

التاريخ المرضي للطفل


أشار الرفاعي إلى أن التاريخ المرضي للطفل بدأ عقب الولادة، حيث تم اكتشاف عيب خلقي يُخفي العضو الذكري وعدم وجود الخصيتين في مكانهما الطبيعي. بعد استشارة الأطباء، تم إجراء عملية جراحية لإنزال الخصية الوحيدة المتبقية. لاحقًا، لاحظت الأم وجود انتفاخ في بطن الطفل، وتوجهت به إلى المجمع الطبي في السويس، حيث تم اكتشاف وجود ورم بالكلى.

تحويل الحالة لمعهد الأورام


تم تحويل الطفل إلى معهد الأورام بعد اكتشاف الورم، حيث أجريت جميع الفحوصات والأشعات المطلوبة. وبناءً على نتائج الأشعة، تم اتخاذ قرار بعرض الحالة على استشاري الأطفال لتحديد ما إذا كان يمكن البدء في العلاج الكيماوي أم أن الجراحة هي الخيار الأنسب. في النهاية، تم حجز الطفل في معهد الأورام للتحضير للعملية الجراحية، وفقًا لرأي اللجنة الطبية المختصة.

متابعة الحالة من قبل منظومة الشكاوى


أكد الدكتور طارق الرفاعي أن منظومة الشكاوى الحكومية تتابع حالة الطفل بشكل مستمر مع مسئولي معهد الأورام لضمان تلقيه كافة الخدمات الطبية اللازمة.

تم نسخ الرابط