رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تزوير تقارير طبية لإنهاء الخدمة قبل الأوان.. سقوط عصابة المعاش المبكر الوهمي في قبضة الأمن

المتهمين
المتهمين

في واحدة من أخطر قضايا التزوير التي تهدد نزاهة المؤسسات الحكومية، تمكنت أجهزة الأمن من كشف تشكيل عصابي محترف، تخصص في تزوير المحررات الرسمية بطرق مبتكرة تهدف إلى استغلال ثغرات قانونية لتحقيق أرباح غير مشروعة. 

المتهمين لم يكتفوا بالتلاعب بالبيانات، بل توسعوا في استخراج تقارير طبية مزيفة لتمكين عملائهم من إنهاء الخدمة الوظيفية قبل الوقت المحدد، محققين أرباحاً باهظة بطرق غير قانونية.

ضبط تشكيل عصابي لتزوير المحررات الرسمية في القاهرة 

وتمكن قطاع الأمن العام، من ضبط تشكيل عصابي تخصص في تزوير المحررات الرسمية وترويجها مقابل مبالغ مالية.

تحريات رجال الامن 

أكدت معلومات وتحريات إدارة البحث الجنائي بقطاع الأحوال المدنية قيام عناصر تشكيل عصابى مكون من (6 أشخاص "لـ 5 منهم معلومات جنائية"- مقيمون بمحافظتى القليوبية والقاهرة)؛ بممارسة نشاط إجرامي تخصص فى تزوير المحررات الرسمية بأسلوب "مبتكر" عن طريق التلاعب بالبيانات الخاصة بعملائهم، واستغلالها في إستخراج تقارير طبية بعدم اللياقة الصحية من الجهات المعنية تمكنهم من إنهاء الخدمة الوظيفية لراغبي التقارير قبل بلوغ السن القانوني وكذا الحصول على مستحقات مالية أخرى "غير مستحقة".

المضبوطات 

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المعنية تم ضبطهم.. وبحوزتهم (عدد كبير من المستندات المزورة والمعدة للتزوير - عدد من الأصول والصور الضوئية للمحررات الرسمية – 5 هواتف محمولة "بفحصهم فنياً تبين احتوائهم على دلائل تؤكد نشاطهم الإجرامي - الأجهزة والأدوات المستخدمة في التزوير).

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وجارى العرض على النيابة العامة.

تم نسخ الرابط