رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

آخر تطورات حادث قطار الشرقية.. 3 وفيات من أسرة واحدة

حادث قطار الشرقية
حادث قطار الشرقية

كشف الدكتور أحمد عناني، عميد كلية الطب في جامعة الزقازيق، آخر تطورات حادث قطار الشرقية، موضحًا تفاصيل الحالة الطبية للمصابين في حادث تصادم قطارين بمدينة الزقازيق. وقال عناني إن المستشفى استقبل 38 مصابًا، منهم 24 رجلًا، و11 سيدة، و3 أطفال. وقد تم رفع درجة الطوارئ في المستشفيات، وأجريت عمليات جراحية متنوعة لثلاث حالات وحالتهم الآن مستقرة.

آخر تطورات حادث قطار الشرقية

وأضاف عناني أن التحضيرات جارية لإجراء عمليات لتثبيت الكسور لثلاث حالات أخرى، بينما هناك أربع حالات محتجزة في العناية المركزة. كما تم خروج 20 مصابًا بعد استقرار حالتهم الصحية وعدم وجود إصابات خطيرة، وتمت متابعة حالاتهم سريريًا وأشعتيًا. في حين تبقى خمس حالات تحت الملاحظة.

قد تكون صورة ‏‏‏٣‏ أشخاص‏ و‏نص‏‏

يذكر أن حادث التصادم بين القطار رقم 336 القادم من المنصورة والمتجه إلى القاهرة والقطار رقم 281 المنطلق من الزقازيق إلى الإسماعيلية، والذي وقع أمام بلوك 5 بمنطقة الكوبري الجديد بمدينة الزقازيق، أسفر حتى الآن عن إصابة 49 شخصًا ووفاة 4 آخرين.

تعويضات حادث قطار الشرقية

قامت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، بزيارة المصابين في مستشفى جامعة الزقازيق ومستشفى الأحرار، حيث اطمأنت على حالتهم الصحية ووجهت بسرعة تقديم الدعم اللازم لهم ولعائلات الضحايا. كما التقت مع متطوعي الهلال الأحمر المصري في الشرقية وطلبت منهم تقديم الدعم والمساندة.

وأفاد الدكتور محمد العقبي، المتحدث باسم وزارة التضامن، أن وزيرة التضامن وجهت منذ اللحظات الأولى بتوجيه فرق الإغاثة والهلال الأحمر إلى موقع الحادث. 

وأضاف أن هناك دعمًا فوريًا للمصابين من الهلال الأحمر والجمعيات الأهلية، بالإضافة إلى تعويضات مالية للمتوفين.

من جانبه، أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن رئيس الوزراء كلف لجنة مختصة بالتحقيق في أسباب الحادث وتحديد المسؤولين عن التقصير. كما وجه رئيس الوزراء وزارة الصحة والتعليم العالي بتوفير الرعاية الطبية اللازمة للمصابين، ووزارة التضامن الاجتماعي بتقديم كافة أشكال الدعم والتعويضات.

قد تكون صورة ‏‏‏‏٦‏ أشخاص‏، و‏‏قطار‏، و‏حشد‏‏‏ و‏نص‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏‏١٠‏ أشخاص‏، و‏حشد‏‏ و‏نص‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏٦‏ أشخاص‏ و‏نص‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏قطار‏‏، و‏‏حشد‏، و‏شارع‏‏‏ و‏نص‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏‏٦‏ أشخاص‏، و‏‏قطار‏، و‏حشد‏‏‏ و‏سكك حديدية‏‏


 

تم نسخ الرابط