رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزير الإسكان يعلن انتهاء المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة نهاية 2024

 المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان
المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان

أعلن المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولي بالكامل من مبادرة حياة كريمة خلال نهاية العام الجاري.

وأشار وزير الإسكان في مؤتمر صحفي عقده في مقر وزارة الإسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة، أن هناك 7400 قرية وأكثر من 3 آلاف نجع وتابع، داخل المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة.

 تنفيذ المرحلة الثانية لمبادرة حياة كريمة

ونوه الشربيني خلال المؤتمر  أنه يجري تنفيذ المرحلة الثانية لمبادرة حياة كريمة، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذها خلال 3 سنوات، مؤكدا أن هناك متتابعات واجتماعات دورية لمشروعات المرافق داخل المدن الجديدة، من أجل الانتهاء من كل الإشكاليات داخل المدن الجديدة وخاصة مدينة القاهرة الجديدة.

و أضاف المهندس شريف الشربيني أنه سيتم تعزيز دور هيئة تعاونيات البناء ليشمل ليس فقط الجمعيات الإسكانية ولكن أيضًا الأفراد، مما سيوسع نطاق عمل الهيئة ليشمل مزيدًا من الفئات.

كما أشار إلى أن هناك متابعة دورية لمشروعات المرافق في المدن الجديدة، مع التركيز بشكل خاص على مدينة القاهرة الجديدة. هذا يهدف إلى ضمان حل جميع المشكلات وتحسين جودة البنية التحتية.

بالإضافة إلى ذلك، سمح الشربيني لمسؤولي قطاع المرافق بالتعاقد مع مكاتب استشارية كبرى لمتابعة أعمال الصيانة والإصلاح في المشروعات المختلفة. يشمل ذلك التنسيق مع شركات المياه لضمان تقديم الخدمات بشكل فعال وصيانة المرافق في المدن الجديدة والمحافظات.

قناة صدى البلد | شقق الإسكان الاجتماعي 2023.. موعد الحجز والسعر

الإسكان: طرح 70 ألف وحدة بمشروع سكن كل المصريين بداية نوفمبر المقبل

وأضاف الشربيني أنه سيتم طرح إعلان جديد به 70 ألف وحدة سكنية بمحور سكن كل المصريين منها 60 ألف لمحدودي الدخل، و10 آلاف لمتوسطي الدخل.

مشروع سكن لكل المصريين
وأشار وزير الإسكان أنه يتم حاليا التجهيز لهذا الطرح لإعلان تفاصيل كاملة على المواطنين، وأكد أنه يوجد خطة كبيرة جدا لتسليم مشروع الإسكان الاجتماعي وأي وحدات متأخرة به.

سكن لكل المصريين 3».. أسعار وأماكن الوحدات وشروط التقديم (تفاصيل) - الأسبوع
تم نسخ الرابط