رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

جولد بيليون: 95 جنيهًا زيادة في سعر الذهب بالأسواق المحلية

أسعار الذهب
أسعار الذهب

شهد الأسبوع الماضي تسجيل مستوى تاريخي جديد لأسعار الذهب بعد أن عادت التوقعات إلى التزايد أن البنك الفيدرالي الأمريكي في طريقه إلى خفض الفائدة بشكل حاد خلال اجتماعه الأسبوع القادم، الأمر الذي دفع الذهب إلى الارتفاع بشكل ملحوظ في طريقه إلى تحقيق مستهدفات المؤسسات المالية هذا العام، وفقا لما ذكر من قبل تقرير منصة جولد بيليون لتحليل أسعار الذهب.

أونصة الذهب العالمي

سجلت أونصة الذهب العالمي ارتفاع خلال الأسبوع الماضي بنسبة 3.25% وهو أكبر ارتفاع أسبوعي منذ الأسبوع الأول من ابريل الماضي، ليسجل أعلى مستوى تاريخي عند 2586 دولار للأونصة وكان قد افتتح تداولات الأسبوع عند المستوى 2496 دولار للأونصة ليغلق عند 2578 دولار للأونصة، وفق التحليل الفني لجولد بيليون.

تراجع الدولار الأمريكي

من جهة أخرى تراجع الدولار الأمريكي أمام 6 عملات رئيسية خلال آخر أسبوعين الأمر الذي ساعد على ارتفاع سعر الذهب في ظل العلاقة العكسية التي تربط بينهما، بينما قد تراجع الدولار إلى أدنى مستوى منذ عام مقابل الين الياباني بعد تصريحات من مسئولين يابانيين تفيد إمكانية عودة البنك إلى رفع الفائدة من جديد.

توقعات الذهب في مصر

وسجل سعر الذهب بمصر خلال الأسبوع الماضي ارتفاع ملحوظ  بدعم من صعود سعر المعدن الأصفر عالميا بالإضافة إلى توقف سعر صرف الدولار عن التراجع في البنوك الرسمية، الأمر الذي زاد من فرص ارتفاع سعر الذهب المحلي.

سعر الذهب عيار 21

استطاع سعر الذهب المحلي عيار 21 أن يتخطى مستوى 3400 جنيه للجرام بعد أن استمر في التداول تحت هذا المستوى لفترة من الوقت، وقد حصل الذهب على زخم إيجابي كبير دفعه إلى الارتفاع وتخطي المستوى 3450 جنيه للجرام ليسجل أعلى مستوى عند 3490 جنيه للجرام ويستهدف مستوى 3500 جنيها.

تم نسخ الرابط