رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

25 فرد خرطوش.. الاجهزة الامنية تضبط حداد يدير مصنع أسلحة في سوهاج

أرشيفية
أرشيفية

نجح قطاع الأمن العام، في ضبط ورشة لتصنيع الأسلحة النارية في سوهاج يديرها حداد وعُثر بحوزته على 25 فرد محلي.

تفاصيل الواقعة 

وأكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن سوهاج، قيام حداد "له معلومات جنائية" - مقيم بدائرة مركز شرطة المنشأة؛ بإدارة ورشة لتصنيع الأسلحة النارية "بدون ترخيص" والإتجار بها متخذًا من مسكنه مسرحًا لمزاولة نشاطه الإجرامي.
وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبطه وبحوزته “25 فرد محلي، عدد من الطلقات، مجموعة من أجزاء وأدوات التصنيع”، واعترف بحيازته للمضبوطات بقصد تصنيع وإصلاح الأسلحة النارية والإتجار بها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وجار العرض على النيابة العامة.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم الإتجار في الأسلحة النارية غير المرخصة وضبط القائمين على إدارة ورش تصنيعه.

القبض على شاب لتصنيع الأسلحة النارية

وفي سياق آخر، ألقت أجهزة الأمن بالقاهرة، القبض على شاب، وقالت إنه أقام ورشة لتصنيع الأسلحة النارية وتجارتها  بالقاهرة.
وكانت معلومات وردت إلى الأجهزة الأمنية في مديرية أمن القاهرة، حول قيام عاطل مقيم بدار السلام، وله معلومات جنائية، بإدارة ورشة لتصنيع الأسلحة النارية والإتجار بها، متخذًا من الشقة محل سكنه مسرحًا لمزاولة ذلك النشاط.

طبنجة و خرطوش

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط الشاب، وعثر بداخل مسكنه على طبنجة 3 فرد خرطوش، وفرد محلى، وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة، والأدوات والمعدات المستخدمة في التصنيع، وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجار العرض على النيابة العامة.

وفي وقت سابق، اتخذت الإدارة العامة لمكافحة الأسلحة والذخائر غير المرخصة بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة الإجراءات القانونية حيال عنصرين إجراميين، يقيمان بمحافظة الجيزة.
وحاول المتهمان، غسل الأموال المتحصلة من نشاطهما الإجرامي في مجال الاتجار بالأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق شراء العقارات وتأسيس الأنشطة التجارية.

وقدرت قيمة الأموال المتحصلة من نشاطهما الإجرامي بـ73 مليون جنيه تقريبا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهما.

تم نسخ الرابط