رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

3 حدود غير مستقرة و9 ملايين لاجئ.. الرئيس السيسي يكشف تحديات الوضع الراهن بسبب توترات المنطقة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مصر تواجه تحديات كبيرة نتيجة للتوترات الإقليمية، مشيرًا إلى أن البلاد تعرضت للعديد من الأزمات خلال السنوات الماضية دون أن تكون طرفًا فيها. 

وأوضح الرئيس السيسي أن مصر تستضيف أكثر من 9 ملايين من ضيوفها، نتيجة للظروف غير المستقرة في دول الجوار، وهو ما يعكس مدى التحديات التي تواجهها البلاد في هذا السياق.

وأشار الرئيس إلى أن الحدود المصرية الثلاثة مع ليبيا، والسودان، وإسرائيل، تعاني من حالة عدم استقرار، مما يترتب عليه تداعيات كبيرة تؤثر على الأمن والاستقرار في المنطقة.

وفيما يتعلق بسد النهضة، أكد الرئيس السيسي أن مصر تحاول منذ 10 سنوات الوصول إلى اتفاق ملزم بشأن ملء وتشغيل السد، معربًا عن تطلعه إلى دور أوروبي فاعل لتشجيع الأطراف المعنية على التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة، والعمل على استعادة الاستقرار في المنطقة.

قال الرئيس عبد الفتاح  السيسي، إنه على أوروبا القيام بدور كبير من أجل تشجيع الأطراف على التوصل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، مشيرًا إلى أنه يتم استخدام الجوع كسلاح ضد الفلسطينيين في غزة.

مؤتمر صحفي بعد اجتماع مع نظيره الألماني بقصر الاتحادية

وأضاف السيسي، خلال مؤتمر صحفي بعد اجتماع مع نظيره الألماني بقصر الاتحادية:  تكلمنا أيضًا عن الأوضاع في غزة وأهمية الوصول لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح الفلسطينيين وما بعد الحرب، ولا بد أن نقوم بجهد كبير للضغط على الأطراف، وحريصون في مصر على أن نقوم بدور إيجابي كبير بالتعاون مع قطر وأمريكا، وأوروبا لها ثقل كبير ومن المهم أن يكون لها ثقل في وقف إطلاق النار.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، فرانك فالتر شتاينماير، رئيس ألمانيا الاتحادية، في قصر الاتحادية الرئاسي، اليوم.

تم نسخ الرابط