رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مضبوطات بـ 75 مليون جنيه.. سقوط إمبراطور إعادة تدوير المخدرات في قبضة الأمن بالشرقية

المتهم
المتهم

في ضربة أمنية جديدة تُضاف إلى سجل الإنجازات في مكافحة الجريمة، تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من إيقاف أحد أخطر المتهمين بإعادة تدوير وتصنيع العقاقير المخدرة، محبطين مخططًا كان يمكن أن يُغرق الأسواق بكمية هائلة من المخدرات تقدر قيمتها بحوالي 75 مليون جنيه. 

تفاصيل القبض علي أخطر المتهمين بإعادة تدوير وتصنيع العقاقير المخدرة

هذه العملية الدقيقة جاءت بعد تحريات مكثفة وتعاون مستمر بين الإدارات المعنية، حيث نجحوا في رصد نشاط المتهم وضبطه في محافظة الشرقية، وهو يقف خلف شبكة خطيرة تسعى لتوسيع نشاطها الإجرامي عبر التلاعب بالمواد المخدرة.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، إعادة (أحد العناصر الإجرامية) تدوير الخامات المستخدمة في تصنيع العقاقير المخدرة لمضاعفة كمياتها وترويجها على عملائه.

تفاصيل ضبط المتهم

وفق التحريات، فالمتهم اتخذ من مصنع بدائرة قسم شرطة الصالحية الجديدة بمديرية أمن الشرقية مسرحًا لمزاولة نشاطه الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم وبتفتيش المصنع عُثر على (لتر لعقار "الأوكسيكودون" المخدر – كمية من الأقراص المخدرة – كمية من المواد الخام المستخدمة فى التصنيع وزنت 5,670 طن – المعدات والأدوات المستخدمة في نشاطه الإجرامي – سيارة - مبلغ مالي "متحصلات نشاطه الإجرامى").

وتقدر القيمة المالية للمضبوطات بحوالى 75 مليون جنيه تقريبًا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

القبض على شخصين بحوزتهما منشطات مجهولة المصدر

وفي نفس السياق نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة في إلقاء القبض على شخصين بحوزتهما منشطات مجهولة المصدر في منطقة الشرابية.

وتشير المعلومات الأمنية إلى أن المتهمين كانا يديران صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" للترويج لبيع المنشطات المجهولة.

تحريات رجال مباحث القاهرة 

وبعد إجراء التحريات وجمع المعلومات اللازمة، تمكنت السلطات من تحديد مكان تواجد المتهمين، وهما فني صيانة وعاطل، وكلاهما لهما معلومات جنائية سابقة.

وتم ضبطهما في دائرة قسم شرطة الشرابية. بحوزتهما 523 عبوة من المنشطات المجهولة المصدر.

وبمواجهتهما، اعترفا بحيازتهما للمواد بقصد الإتجار، وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

تم نسخ الرابط