رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مدير "تعليم دمياط" يناقش الاستعداد للعام الدراسى الجديد وسد العجز الإدارات التعليمية

جانب من الجولة
جانب من الجولة

في إطار توجيهات محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وا.د.م ايمن الشهابي محافظ دمياط بالاستعداد للعام الدراسي الجديد.

تفقد اليوم "محمد رمضان غريب" وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، مدارس الإدارات التعليمية ميت ابو غالب والزرقا والسرو، حيث شملت الجولة مدارس الشهيد سامح ضياء القصبي والدكتور عبد العظيم البساطي وميت ابو غالب الإبتدائية والشهيد الشرباصي عامر بإدارة ميت ابو غالب التعليمية ومدارس الشهيد محمود عصام عطية وابوالفتوح الحريري الاعدادية بنات والشهيد محمد عبدالواحد عيسى وذكي نجيب محمود الثانوية بإدارة الزرقا التعليمية ومدرسة حمزة السنباطي بإدارة السرو التعليمية.

جاء ذلك لمتابعة عدد من الموضوعات الخاصة بالإجراءات الإدارية والفنية استعدادا لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024-2025م، موجهاً بضرورة تكاتف جميع أطراف المنظومة التعليمية واستمرار المتابعة الفنية علي أرض الواقع وتفعيل المتابعة الرقمية لسرعة إنجاز الأعمال

رافق "وكيل الوزارة" خلال التفقد مديري ووكلاء الإدارات التعليمية ومديري المراحل بديوان المديرية والتناسيق وموجهي عموم المواد.

كما عقد "وكيل الوزارة" ورش عمل منفصلة بالادارات التعليمية مع مديري المدارس بحضور تناسيق وموجهي المواد بالادارات، للتأكيد موقف الكثافة الطلابية بالفصول وموقف عجز وزيادة الأثاث المدرسي والانتهاء من انتدابات المعلمين وتسكينهم وجاهزية المدارس وقوائم الطلاب والجداول المدرسية.

كما ناقش "وكيل الوزارة" الإجراءات التنفيذية لمواجهة العجز في المعلمين وضمان انضباط سير العملية التعليمية استعدادا لبدء العام الدراسي الجديد خلال الشهر الجاري.

وأوضح "وكيل الوزارة" أن مدارس الإدارات التعليمية ميت ابو غالب والزرقا والسرو انتهت من الاستعدادات التي حددتها الوزارة والتي تشمل موقف تسجيل قوائم الطلاب والجداول المدرسية والكثافات والأثاث المدرسي وتشغيل المدارس المتوقفه عن العمل والمدارس الجديدة وموقف الصيانة الشاملة و البسيطة والانتهاء من اجراءات القبول بالصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال والعمل على جذب الطلاب للمدرسة، مشدداً على ضرورة تفعيل مجموعات الدعم، وتوفير كل وسائل الدعم الفني للتخفيف عن كاهل أولياء الأمور، من خلال اختيار أفضل مدارس بكل إدارة تعليمية تضم مدرجًا أو مسرحًا كقاعة تتناسب مع تلقي الطلاب للمجموعات، وجذب المعلمين الأكفاء المتميزين للتدريس بها.

ووجه "وكيل الوزارة" بجدية الالتزام وتكثيف الجهود لتنفيذ الكتب الدورية والقرارات الوزارية المتعلقة بالاستعداد للعام الدراسي الجديد ،مؤكدًا على أنه ستكون زيارات ميدانية ومتابعات متواصلة للتأكد من تنفيذ تلك الإجراءات وأنه لن يسمح بالتقصير في أداء العمل على أكمل وجه في سبيل تحقيق عاما دراسياً منضبطا.

تم نسخ الرابط