رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزير العمل يُشارك في اجتماع وزراء التشغيل بـ"مجموعة البريكس".. غدا بروسيا

وزير العمل الدكتور محمد جبران
وزير العمل الدكتور محمد جبران

يُشارك محمد جبران، وزير العمل، خلال اليومين المُقبلين "الإثنين والثلاثاء"،فى أعمال الاجتماع الوزاري العاشر للوزراء العمل والتشغيل التابع لمجموعة البريكس، والمُقرر عقده بسوتشي الروسية ،وذلك بدعوة رسمية من وزير العمل والحماية الاجتماعية الروسية، لمناقشة العديد من الملفات المُتعلقة بالعمل والإنتاج.

وزير العمل يُشارك في اجتماع وزراء التشغيل بـ"مجموعة البريكس"

هذا وتنعقد "الفعاليات" بحضور: مدير عام منظمة العمل الدولية، والسكرتير العام للجمعية الدولية للضمان الاجتماعي،وممثلين عن منظمات أصحاب الأعمال، والعمال في الاتحاد الروسي، ووزراء عمل ، ورؤساء وفود من الدول الاعضاء لمجموعة البريكس منها:روسيا،والبرازيل،والهند، والصين، وجنوب إفريقيا، والإمارات، وإثيوبيا، والسعودية،وإيران وغيرها.

وبحسب بيان صحفي عن وزارة العمل،اليوم الأحد ،من المُقرر أن يتحدث الوزير جبران، في مداخلات، بشأن مجموعة من المحاور منها “التدريب المهني وربطه بإحتياجات سوق العمل”، و"برامج الحماية الإجتماعية للعاملين"، و"تحديات سوق العمل وكيفية مواجهتها"، وغيرها من قضايا العمل.

قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏نص‏‏

 انضمام مصر لتجمع بريكس

وقالت د. رشا عبدالباسط رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الدولية، أن "الوزارة" شاركت على مدار اليومين الماضيين، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، في إجتماعات مجموعة الخبراء، التي تسبق الإجتماع الوزاري.

 يُشار هنا إلى أن مصر انضمت رسميًا مطلع العام الجاري، إلى "تجمع بريكس"،الذي يضم 11 دولة كبرى،منها:روسيا،والصين ،والهند ، والبرازيل،وجنوب إفريقيا، والإمارات،وإثيوبيا،والسعودية، وإيران،والذي يُعتبر أحد أهم التكتلات الاقتصادية في العالم نظرًا للثقل الاقتصادي لِدِوله، التي تستحوذ على 25% من صادرات العالم..

تم نسخ الرابط