رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

رئيس سلامة الغذاء يلتقي رئيس صناعة الحبوب ويبحث سبل التعاون المشترك

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى الدكتور طارق الهوبي، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، النائب طارق حسانين، رئيس غرفة صناعة الحبوب، صباح اليوم الأحد، بمقر الهيئة، بحضور أعضاء مجلس إدارة الغرفة وقيادات الهيئة القومية لسلامة الغذاء.

تناول اللقاء بحث سبل التعاون مع غرفة صناعة الحبوب خلال المرحلة المقبلة في توفير غذاء صحي وآمن للمواطنين.

وأشار الدكتور طارق الهوبي إلى أهمية التعاون مع الغرفة كونها تختص بالسلع الاستراتيجية التي تمثل دورًا هامًا في النظام الغذائي للمواطن المصري.

الهوبي يشيد بنجاح موسم توريد استلام القمح المحلي

وأشاد الهوبي بنجاح موسم توريد استلام القمح المحلي للعام الجاري، حيث شاركت الهيئة بـ 434 مفتشا من مفتشي الهيئة المدربين على أحدث البرامج التدريبية المطبقة في هذا الشأن، وذلك بجميع مواقع استلام القمح بمختلف محافظات الجمهورية (الصوامع، البناكر، الهناجر، الشون، مراكز التجميع).

وفي هذا السياق، أشار الهوبي إلى قيام الهيئة القومية لسلامة الغذاء بتوفير 240 جهاز قياس الرطوبة السريع، والذي يعد أحدث الأجهزة العالمية لقياس درجة الرطوبة في القمح خلال 30 ثانية.

قد تكون صورة ‏‏‏١٠‏ أشخاص‏ و‏نص‏‏

مواسم توريد القمح المحلي

وأوضح الهوبي أنه من خلال دور الهيئة البارز والملموس منذ توليها المشاركة في مواسم توريد القمح المحلي، فقد طلب وزير التموين والتجارة الداخلية مشاركة الهيئة القومية لسلامة الغذاء بلجان تسليم القمح من الجهات المسوقة للمطاحن التموينية، وبناءً على هذا التوجيه فإن الهيئة بصدد دراسة آليات هذه المشاركة.

وأشار الهوبي إلى أن الهيئة تعمل على إعداد وإصدار دليل إرشادي بالتعاون مع مشروع “الغذاء للمستقبل - تعزيز الأعمال الزراعية بالريف المصري USAID” لتطبيق اشتراطات سلامة الغذاء بمنشآت تخزين القمح (الصوامع، البناكر، الهناجر، الشون، مراكز التجميع)، بما يحافظ على سلامة مخزون القمح، ويعزز من سلسلة القيمة للقمح المصري بشكل مستدام، ما يسهم في تحقيق الأمن الغذائي للمواطن المصري في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية لتأمين المخزون الاستراتيجي للسلع الغذائية.

قد تكون صورة ‏‏شخصين‏ و‏نص‏‏

توقيع برتكول تعاون بين رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، ورئيس غرفة صناعة الحبوب

كما تناول اللقاء مناقشة بعض المعوقات التي تواجه المستوردين في مجال الحبوب الغذائية، والتي تم طرحها من قبل أعضاء مجلس إدارة الغرفة وتم تناول سبل حلها خلال اللقاء.

من جانبه، أشاد السيد طارق حسانين، رئيس غرفة صناعة الحبوب، وأعضاء مجلس إدارة الغرفة بدور الهيئة الرقابي ودعمها المستمر للقطاع الغذائي وحرصها على التواصل الفعال بشكل مستمر ودائم لتذليل أي عقبات تواجه هذا القطاع الهام.

وفي نهاية اللقاء، وقع الدكتور طارق الهوبي، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، والسيد طارق حسانين، رئيس غرفة صناعة الحبوب، برتوكول تعاون بين الجانبين لضمان تحقيق أهداف الخطط الاستراتيجية للدولة في مجال الغذاء.

تم نسخ الرابط