رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«لن تُمنع بنسبة 100 %».. نائب وزير التعليم يكشف مفاجأة بشأن الدروس الخصوصية

 أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم
أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم

كشف أيمن بهاء الدين، نائب وزير التربية والتعليم، تفاصيل بشأن قرارات وزير التربية والتعليم المتعلقة بلائحة التحفيز والسلوك التربوي وذلك قبل انطلاق العام الدراسي الجديد في 21 سبتمبر الجاري.

وقال «بهاء الدين» في اتصال هاتفي مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج «يحدث في مصر» المذاع على فضائية «إم سي مصر» مساء اليوم الأربعاء، «لائحة التحفيز والانضباط واحدة من حزم القرارات التي بدأنا في تنفيذها منذ تولي مسؤولية التربية والتعليم».

وأضاف «وأخذنا مجموعة من القرارات لحل المشاكل الكبيرة اللي كنا شايفنها، وهذا خلق حالة من حالات عدم الانضباط في كثير من المدارس وكان لا بد من التعامل مع هذه الحالة من عدم الانضباط وكلها تحتاج إلى معالجات تربوية وإجراءات لضبطها للتعلم في بيئة آمنة وحتى يحصل الطالب على حقه».

وتابع «اللائحة ضخمة تتكون من 28 صفحة، ولكن الضرب احتفى من كل النظم التربوية في العالم ولائحة السلوك التربوي تتضمن 4 مستويات للمخالفات، وأي مخالفة للائحة السلوك التربوي في أي مدرسة سيكون هناك عقوبات عليها وأن يتم الخصم من درجات أعمال السنة».

وأردف «سيكون هناك إضافة لـ 100 ألف فصل للدخول إلى الخدمة هذا العام ليكون الكثافة ما بين 45 إلى 48 طالب في الفصل، ولائحة السلوك التربوي تعطي الحق للمدرس بالتدخل في حالة ارتكاب المخالفات البسيطة المنصوص عليها وتعاملنا مع مشكلة عجز المعلمين بطرق كثيرة من بينها هيكلة المواد».

وأكمل «90% من الطلاب ماكانوش بيروحوا المدرسة وكان عندهم حق عشان مكنش فيه تعليم حقيقي لكن النهاردة الوضع اختلف، والآن إحنا بنقدم تعليم جيد داخل المدارس عشان محدش يروح للدروس الخصوصية، صحيح لن يتم منعها بنسبة 100% ولكن سيتم القضاء عليها تدريجيًا حتى تختفي نهائيًا مع تقديم خدمة تعليمية جيدة».

تم نسخ الرابط