رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

زيادة كبيرة.. أسعار شقق الإسكان الاجتماعي 2024 وموعد الحجز

أسعار شقق الإسكان الاجتماعي 2024
أسعار شقق الإسكان الاجتماعي 2024

أسعار شقق الإسكان الاجتماعي 2024 يبحث عنها الكثيرين، حيث ينتظر العديد من المواطنين موعد فتح باب حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 لمحدودي الدخل، مع أخبار مفرحة عن قرب طرح كراسة شروط الإسكان الاجتماعي عبر منافذ البريد المصري في المحافظات التي سيتم فيها طرح الوحدات الجديدة.

شقق الإسكان الاجتماعي 2024 لمحدودي الدخل

موعد حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 لمحدودي الدخل

من المقرر أن يتم فتح باب الحجز لشقق الإسكان الاجتماعي 2024 قبل نهاية العام الحالي. في هذه الفترة، تُطرح كراسة الشروط لبعض المناطق ضمن مشاريع الإسكان المتميز.

كيفية الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي

للاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي، يمكن للمواطنين زيارة الموقع الرسمي لصندوق الإسكان الاجتماعي، وتسجيل الدخول، وإدخال البيانات المطلوبة الخاصة بالإعلان. ستظهر نتيجة الاستعلام، موضحةً ما إذا كان الطلب قد تم قبوله أو رفضه.

 أسعار شقق الإسكان الاجتماعي 2024

إلى جانب شقق الإسكان الاجتماعي، تطرح وزارة الإسكان وحدات سكنية لمتوسطي الدخل ضمن مشاريع "دار مصر" و"جنة مصر". ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن طرح شقق جديدة لمتوسطي الدخل خلال العام الجاري، وسيتم توفير كراسة الشروط فور الإعلان الرسمي عنها.

موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024

لم تعلن وزارة الإسكان بعد عن الموعد المحدد لفتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024، ولكن تم الإعلان عن مشروع "حدائق أكتوبر فالي تاورز" وكراسة شروطه. تتراوح مساحات الوحدات في المشروع بين 95 و100 متر مربع، وهي جاهزة للتسليم الفوري بسعر 15 ألف جنيه للمتر. تتوفر خطط سداد متنوعة، تبدأ من 3 سنوات وحتى 7 سنوات بفائدة البنك المركزي.

كان آخر موعد لتقديم طلبات الحجز لوحدات الإسكان الاجتماعي المتميز في مشروع "فالي تاورز" هو 29 أغسطس الماضي.

أسعار شقق الإسكان الاجتماعي 2024 سكن كل المصريين

يتوقع الكثيرون طرح وزارة الإسكان، ممثلة بصندوق الإسكان الاجتماعي، إعلانًا جديدًا لشقق محدودي الدخل في بداية العام المقبل، حيث يتوقع أن تبلغ  أسعار شقق الإسكان الاجتماعي 2024 في آخر طرح 530 ألف جنيه، مع إمكانية زيادة تصل إلى 15% عند التسليم، وذلك بسبب ارتفاع تكاليف التنفيذ ومواد البناء.

كما قامت الوزارة بتعديل الحد الأقصى لشرائح الدخل المؤهلة للحصول على وحدات الإسكان الاجتماعي ليصبح 10 آلاف جنيه للأعزب، و13 ألف جنيه للأسرة، بما يتماشى مع التغيرات الاقتصادية الحالية.

 أسعار شقق الإسكان الاجتماعي 2024

شروط التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي

وضعت وزارة الإسكان مجموعة من الشروط للتقديم على شقق الإسكان الاجتماعي، وهي تشمل:

  • يجب أن يكون المستفيد شخصًا طبيعيًا ومواطنًا مصريًا، وليس شخصًا معنويًا (مثل شركة أو مؤسسة).
  • ألا يقل عمر المتقدم عن 21 عامًا عند بداية فترة الحجز.
  • لا يجوز للأسرة (الزوج، الزوجة، والأبناء القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية واحدة.
  • يجب ألا يكون المتقدم قد حصل سابقًا على قطعة أرض ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي أو وحدة سكنية في مشاريع "دار مصر" أو "سكن مصر"، له أو لأفراد أسرته.
  • ألا يكون المتقدم أو أسرته (الزوج، الزوجة، الأبناء القصر) قد استفادوا من دعم أو قرض تعاوني من المشروع القومي للإسكان أو من أي جهة حكومية أخرى توفر دعمًا للحصول على وحدة سكنية.

بهذه الشروط والتفاصيل، تواصل وزارة الإسكان جهودها لتوفير السكن المناسب لمحدودي ومتوسطي الدخل في إطار خططها المستمرة لتحسين مستوى المعيشة للمواطنين.

تم نسخ الرابط