رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

في بكين.. مدبولي يحضر مأدبة عشاء رسمية بحضور الرئيس الصينى وقرينته

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

حضر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء مأدبة عشاء رسمية بحضور الرئيس الصينى وقرينته، وذلك علي هامش مشاركة نيابة عن رئيس الجمهورية في منتدى التعاون الصيني-الأفريقي.

ويواصل الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، زيارته للصين لليوم التالى على التوالي، للمشاركة نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، فى قمة منتدى التعاون الصينى - الأفريقي "فوكاك"، الذى يعقد خلال الفترة من 4 إلى 6 سبتمبر الجارى، بحضور عدد كبير من رؤساء الدول والحكومات.

وكان قد عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لدى وصوله بكين امس، اجتماعًا مع تشاو له جي، رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، أعقبه عشاء عمل رسمي، حضره السفير عاصم حنفي، سفير مصر لدى الصين، والسفير لياو ليتشيانغ، سفير الصين لدى مصر، والسفير محمد أبو الوفا، نائب مساعد وزير الخارجية لشئون المنظمات والتجمعات الأفريقية، وعدد من كبار المسئولين الصينيين.

قد تكون صورة ‏‏شخصين‏ و‏طاولة‏‏

يأتي ذلك قُبيل بدء أعمال منتدى التعاون الصيني-الأفريقي "فوكاك" الذي تستضيفه الصين خلال الفترة من 4 إلى 6 سبتمبر الجاري، ويشارك فيه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، نيابة عن  الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وفي مستهل اللقاء، رحّب رئيس الوزراء بـ تشاو له جي، مُعربًا عن تقديره للحفاوة وحسن الاستقبال للوفد المصرى من قِبل القيادة ‬‎ ‎‫الصينية.

كما عبّر الدكتور مصطفى مدبولي عن تقديره لحرص رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني على مقابلته للمرة الثانية بعد اللقاء السابق الذي جمعهما خلال زيارة رئيس الوزراء إلى الصين خلال شهر أكتوبر العام الماضي، مُعربًا عن تطلعه لاستقبال تشاو له جي في مصر في أقرب فرصة.

تم نسخ الرابط