رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ثروت سويلم: الأهلي سيستلم درع الدوري بشكله الجديد.. وهذا موعد بداية الموسم المقبل والنظام الأقرب تطبيقه

ثروت سويلم
ثروت سويلم

شدد ثروت سويلم عضو رابطة الأندية المصرية، على أن درع الدوري الجديد قد وصل إلى مصر وسيتم تقديمه للأهلي.

كما أعلن ثروت سويلم، موعد انطلاق بطولة الدوري المصري في الموسم الجديد 2024-2025، موضحًا تطورات تغيير شكل ونظام المسابقة.

وتتردد الكثير من الأنباء، حول تغيير شكل ونظام بطولة الدوري المصري في الموسم الجديد، من أجل عودة انتظام مواعيد مسابقة الدوري مع باقي مواعيد دوريات العالم.


وقال سويلم خلال تصريحات عبر قناة "أون تايم سبورت 2" لبرنامج "الهدف": "الـ 18 ناديا عرض عليهم 3 أشكال للدوري، ويتم الآن دراسة الشكل الجديد، عامر حسين يُعد الآن الجدول، والدوري سينطلق في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر".

وأضاف: "الدوري الماضي انتهى آخر دوري في العالم، ولكن هذا الأمر نتيجة ظروف صعبة كثيرة، تم لعب بطولتي كأس مصر وكأس السوبر المصري والتوقفات، الجميع منزعج من تأخر المسابقة، لكن هذا نتيجة أزمات كثيرة".


وأكمل: "نحن عرضنا على الأندية 3 أشكال، لأن الشكل النمطي العادي سيجعلنا نستمر 10 مواسم على نفس المشكلة، حاليًا عامر حسين يضع تصور كل شكل من أشكال الدوري، والقرار ليس في يد الرابطة فقط بل يتعلق بالشركة الراعية والبث التلفزيوني".

وواصل: "الشكل القريب من التنفيذ في الموسم المُقبل، هو لعب الدور الأول ثم تقسيم الفرق في الدور الثاني 10 أندية تنافس على اللقب، و8 تصارع من أجل البقاء".

وأردف: "درع الدوري المصري الجديد الذي من المفترض أن يستمله النادي الأهلي، بطل الدوري، وصل القاهرة وجاهز على التسليم، فقط يتبقى تحديد موعد تسليمه للأهلي في احتفالية تليق باسم النادي".

وأوضح: "الأهلي لم يتسلم درع الدوري، لأن حدث تنسيق بين الرابطة وإدارة النادي أن يتم تسليمه خلال الفترة القادمة، بسبب أن مارسيل كولر مدرب الأهلي في إجازة وأيضًا اللاعبين، لذلك فضلت الإدارة أن يكونوا متواجدين، وجار التنسيق بين الشركة المتحدة والأهلي على الاتفاق على موعد لتسليم الدرع للمارد الأحمر".


وأتم: "كنا نفضل تسليم الدرع في آخر مباراة بالدوري، لكن الأهلي منح اللاعبين إجازة، ولم يكن هناك تقصير من الرابطة، ولكن كان هناك تنسيق بين النادي والرابطة، والاحتفالية ستكون في إحدى الفنادق الكبرى في القاهرة".

وتوج النادي الأهلي بطلًا لبطولة الدوري المصري الممتاز موسم 2023-2024، للمرة الثانية على التوالي والـ 44 في تاريخه.

تم نسخ الرابط