رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

التوقيت الشتوي في مصر 2024.. متى يتم تغيير الساعة وإلغاء توقيت الصيف؟

التوقيت الشتوي
التوقيت الشتوي

يترقب المواطنين عودة التوقيت الشتوي في مصر 2024، وذلك بعد تفعيل التوقيت الصيفي يوم الجمعة 26 أبريل 2024 الماضي، حيث تم تقديم الساعة 60 دقيقة بموجب هذا القرار الصادر من مجلس الوزراء.

التوقيت الصيفي والشتوي

تستخدم معظم دول العالم التوقيت الشتوي أو المعروف باسم «التوقيت القياسي»، أي أنهم لا يطبقون أي تقديم أو تأخير للساعة، ويعتمدون على توقيتهم الشتوي «القياسي»، كتوقيت مستمر، إلا أن بعض دول الاتحاد الأوروبي ودول من الشرق الأوسط، مثل مصر والمغرب وتركيا، يستخدمون نظام تغير الساعة، وتفعيل التوقيت الشتوي والصيفي.

أهمية التوقيت الصيفي 2024

التوقيت الصيفي هو تقديم الساعة 60 دقيقة إلى الأمام، ويعرف بممارسة ضبط الساعات لمدة ساعة واحدة قبل التوقيت الشتوي أو القياسي، للاستفادة بالمزيد من ضوء الشمس في أمسيات الربيع والصيف والخريف، تم استخدامه لأول مرة في كندا عام 1908.

التوقيت الشتوي 2024

التوقيت الشتوي يعني تأخير الساعة 60 دقيقة إلى الخلف، ويعرف باسم التوقيت القياسي أو العادي، يعمل به أكثر من 60% من دول العالم.

فترات التوقيت الشتوي والتوقيت الصيفي ليست متساوية الطول، غالبًا ما تكون فترة «التوقيت القياسي» أقصر من فترة التوقيت الصيفي. في الولايات المتحدة وكندا، على سبيل المثال، تبلغ فترة التوقيت القياسي حوالي 4.5 أشهر فقط.

موعد عودة التوقيت الشتوي 2024

يطبق التوقيت الشتوي في مصر ويتم إلغاء التوقيت الصيفي يوم الجمعة 1 نوفمبر 2024 المقبل، أي يفصلنا 59 يومًا عن تفعيل التوقيت الشتوي وتغير الساعة في مصر.

تم نسخ الرابط