رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

حالة الطقس في أول أيام الدراسة في مصر.. نصائح لأولياء الأمور

أرشيفية
أرشيفية

 مع اقتراب بداية العام الدراسي في مصر، يبحث العديد من المواطنين عن حالة الطقس المتوقعة في أول أيام الدراسة، خاصةً لمعرفة موعد انتهاء الموجة الحارة الحالية.

في هذا التقرير، يستعرض موقع بصراحة تفاصيل حالة الطقس في أول أيام الدراسة، التوقعات للاحوال الجوية، وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة.

حالة الطقس في أول أيام الدراسة

وفقًا للهيئة العامة للأرصاد الجوية، من المتوقع أن تكون الحالة الجوية في أول أيام الدراسة مستقرة نسبياً. ستظهر شبورة صباحية خفيفة على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة، ووسط سيناء. في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، يتوقع انخفاض طفيف في درجات الحرارة والرطوبة.

الظواهر الجوية المتوقعة

من المتوقع أن تشهد بعض المناطق في القاهرة الكبرى، والوجه البحري، وجنوب سيناء، وشمال الصعيد نشاطًا للرياح ليلاً، مما يساعد في تقليل الإحساس بارتفاع نسب الرطوبة.

بداية فصل الخريف

يتزامن بداية العام الدراسي مع بداية فصل الخريف، الذي يتميز بطقس أكثر اعتدالاً بعد حرارة الصيف، حيث تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض تدريجياً. كما يشهد الخريف زيادة في تساقط الأمطار في العديد من المناطق، مما يسهم في تجديد المياه الجوفية واستعدادها لفصل الشتاء. كذلك، يعزز الخريف نشاط الرياح، التي تجلب هواءً نقيًا وباردًا، مما يساهم في تحسين جودة الهواء.

نصائح الأرصاد لأولياء الأمور

وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بعض النصائح لأولياء الأمور بمناسبة بدء العام الدراسي، حيث أكدت على أهمية متابعة النشرات الجوية اليومية. نظرًا لتقلبات الطقس التي يشهدها فصل الخريف، يُنصح بمتابعة الطقس بانتظام قبل الخروج من المنزل في ساعات الليل المتأخرة أو الصباح الباكر، وذلك لتحديد نوعية الملابس المناسبة. فبينما يكون الطقس خلال النهار دافئًا، قد تنخفض درجات الحرارة في ساعات الليل لتصل إلى درجات برودة خفيفة.

تم نسخ الرابط