رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

محافظ الجيزة يكلف رؤساء الأحياء والمراكز بترقيم مركبات التوك توك ومنع السير بالطرق الرئيسية

مركبات التوك توك
مركبات التوك توك

أكد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، حرص المحافظة على تحقيق التواصل الدائم والمستمر بين الجهازين التنفيذي والتشريعي من أجل مناقشة الملفات الحيوية التي تمس الحياة اليومية للمواطنين والطلبات المقدمة، بما يساهم في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم.

وجاء ذلك خلال لقاء المحافظ مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن دوائر الجيزة والدقي والعجوزة وبولاق الدكرور والطالبية والعمرانية والهرم والواحات البحرية، وذلك لمناقشة الخطط المستقبلية والموقف التنفيذي للمشروعات الخدمية والتنموية، الجاري تنفيذها على أرضي محافظة الجيزة.

عرض محافظ الجيزة خلال اللقاء خطه تطوير وتحسين الرؤية البصرية لشارع جامعة الدول العربية لكونه أحد شوارع المحافظة الحيوية والتي تضم زيادة المساحات الخضراء، ودعم الجزيرة الوسطى وجانبي الطريق بالأشجار والمسطحات الخضراء ورفع كفاءة مسار الطريق وتخصيص أماكن لانتظار للسيارات لتيسير الحركة المرورية. 

ووجه محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز بمواصلة إجراءات ترقيم مركبات التوك توك، مع تكثيف الحملات منع السير بالشوارع الرئيسية بالتعاون مع الجهات المعنية لإحكام السيطرة ومنع المخالفات. 

وأكد محافظ الجيزة بأنه جارٍ التنسيق مع جهاز تنظيم النقل البري لدراسة مدى إمكانية تدعيم المحافظة بعدد من خطوط النقل الإضافية للتيسير على المواطنين، مشيرًَا إلى أنه تم تكليف جهاز السرفيس لتكثيف الحملات اليومية بالتعاون مع الإدارة العامة لمرور الجيزة لضبط السائقين غير الملتزمين بتعريفة الركوب المقررة والمواقف المخصصة والانتظار الخاطئ بالطريق العام، إلى جانب التصدي لمخالفات السير عكس الاتجاه بطريق ترعة الزمر الموازي لمحور كمال عامر.

تم نسخ الرابط