رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد سنوات عجاف.. بيراميدز يكسر عقدة الأهلي والزمالك على كأس مصر

بيراميدز
بيراميدز

حقق فريق بيراميدز لقب كأس مصر للمرة الأولى في تاريخه، عقب الفوز على نظيره زد بهدف دون رد، في اللقاء الذي جمع بين الفريقين مساء اليوم، على ستاد برج العرب بالإسكندرية.


وبهذا الفوز ضمن الفريق السماوي المشاركة في بطولة كأس السوبر المصري، بجانب النادي الأهلي بطل الدوري الممتاز، وسيراميكا كليوباترا بطل كأس الرابطة، حيث يتبقى فريق رابع تحدده الشركة الراعية لبطولة السوبر.

بيراميدز يفك العقدة 


وكان بيراميدز يعاني من عقدة المباريات النهائية التي يخوضها منذ  6 سنوات مضت على الصعيد المحلي والإفريقي، لكنه استطاع ان يكسر العقدة المحلية وهيمنة قطبي الكرة الأهلي والزمالك على لقب كأس مصر.
وقد أصبح السماوي أول فريق يحقق البطولة الأقدم في التاريخ غير الأهلي والزمالك، وذلك منذ موسم  2011  حيث كان البطل حينها هو نادي إنبي.
وقد أقيمت بطولة كأس مصر 11 مرة منذ ذلك الحين، حيث توج النادي الأهلي باللقب 4 مرات، وفاز الزمالك بها 7 مرات، وألغيت مرة عام 2011 لدواع أمنية؟

نهائيات بلا ألقاب

وكان أول نهائي يخوضه نادي بيراميدز عندما اصطدم بنادي الزمالك، وذلك في المباراة النهائية لبطولة كأس مصر في موسم 2018- 2019، وفاز الفارس الأبيض بثلاثية نظيفة وتوج باللقب حينها.

وفي النهائي الثاني للفريق السماوي، لكنه الأول له على المستوى القاري أمام غريمه نهضة البركان المغربي في بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، وقد تلقى بيراميدز الهزيمة بهدف دون رد.

ويستمر فريق بيراميدز في البحث عن البطولة الأولى له في التاريخ، ويعود من جديد إلى نهائي كأس مصر، لكنه اصطدم هذه المرة بالنادي الأهلي وذلك في نسخة 2021- 2022، وحقق المارد الأحمر اللقب بهدفين مقابل هدف واستطاع التتويج باللقب.

ويتكرر الديربي مجددًا بين الأهلي ونظيره بيراميدز، لكن هذه المرة في نهائي السوبر المصري لموسم 2022، وذلك بعد اعتذار نادي الزمالك عن المشاركة، ويحقق المارد الأحمر الفوز للمرة الثانية بهدف دون رد، ويتوج بلقب كأس السوبر.

تم نسخ الرابط