رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مدبولي: الوضع الاقتصادي مستقر وسعر الصرف خاضع لآليات العرض والطلب

رئيس الوزراء مصطفى مبدولي
رئيس الوزراء مصطفى مبدولي

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن صندوق النقد الدولي أشاد في تقرير له بالاقتصاد المصري، وأن الحكومة المصرية نجحت بالرغم من جميع التحديات التي تواجهها في وضع الاقتصاد المصري على المسار الصحيح.

 وأوضح خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس، عقب الاجتماع الأسبوعي للحكومة، أن الحكومة لا تتدخل في سعر الصرف، تاركة الأمر طبقًا لآليات العرض والطلب، موضحًا أن الرؤية موجودة وتظهر لنا أن الوضع والإطار مستقران. 

وأضاف: «حابب اطمن المصريين، الأوضاع مستقرة وأحنا بنضع لنفسنا السيناريوهات المتحفظة نتيجة للأوضاع الإقليمية»، منوهًا إلى أن الحكومة تضع السيناريوهات الأسوأ وكيفية التعامل معها حتى نكون آخذين بالاحتياط للظروف والعوامل وأي مفاجآت أو صدمات غير منظورة قد تحدث. 

وتابع مدبولي، إن صندوق النقد الدولي أشار في تقريره إلى أن مصر نجحت في موضوع السياسة النقدية، أما على السياسة المالية فأشاد أيضًا بتنفيذ الحكومة لعملية ترشيد الإنفاق.

وذكر رئيس مجلس الوزراء أن عام 2024 -2025 هو الأهم، حيث نجحت الجكومة في الخروج من الأزمة الخانقة، ولكن الأهم أن نستمر في الانضباط المالي خلال هذا العام حتى يكتمل التعافي من الأزمة التي كانت تمر بها مصر.


 


 


 

تم نسخ الرابط